كيف ننقص الوزن
تغذية وصحة بدنية

ض

ضيـف chamo

زائر
رقم الاستشارة الطبية: 2827
الجنس
أنثى
العمر
15
الطول
160
الوزن
50
الأمراض المزمنة
لا املك
ماهي الاكولات التي تساعد على انقاص الوزن
 

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية
الطاقم الطبي
لايوجد اكل معين ينقص الوزن انما الغذاد المتوازن والابتعاد عن السكريات والمعجنات والدهون والاكثار من الخضار
 

Dr. Fatma Abd Elrahman

طبيب
الطاقم الطبي
الإكثار من تناول الخضار والفاكهه وخاصه تلك التي تحتوي على نسبه اقل من السكريات مثل التفاح والجريب فروت
مع تقليل الدهون والنشويات وخاصه تلك الفاكهه التي تحتوي على نسبه اقل من السكريات
يمكنك استخدام وجبات الشوفان تشعرك بالشبع لفترات طويله
يمكنك استعمال مشروب العسل والماء الدافئ صباحا
 

Dr. Hassan Omar

طبيب
الطاقم الطبي
أعظم وسيلة لانقاص الوزن هي ممارسة الرياضة ساعة يومياً مع إخلاء الطعام من السكر والنشويات والدهون وتناول وجبات متوازنة في أوقات معلومة.
 

Dr. Hadeer Saleh

طبيب
الطاقم الطبي
لا يوجدنوع طعام معين لانقاص الوزن وانما يتطلب ذلك تناول غذاء صحى ومتوازن غنى بالبروتينات والالياف والفيتامينات قليل الكربوهيدرات والدهون وبالتالى قليل فى السعرات الحراريه اللازمه فى اليوم لاداء الجسم لوظائفه الحيويه وشرب كميات كافيه من الماء فيما لايقل عن ٨ اكواب يوميا وممارسه الرياضه بانتظام لرفع معدل حرق الجسم وخاصه رياضه المشى او الجرى او ركوب الدراجه
 

Dr. Omar Esam

طبيب
الطاقم الطبي
لا يوجد اكل سحري وسريع لانقاص الوزن يتم إنقاص الوزن بالقليل في كميات الطعام مع اتباع حميه غذائيه صحيه حتى لا تصابين بالضعف
عدم الاكل ليلا والنوم مباشرة مع استبدال وجبة العشاء بكوب زبادي مع نصف ليمونه
تناول الكثير من الماء مش شرب كوب كبير قبل الأكل بربع ساعه
ممارسة الرياضه يوميا للمساعده في حرق الدهون
 

Dr. Samar Essam

طبيب
الطاقم الطبي
لا يوجد اكل معين ينقص الوزن و لكن تناول وجبات غذائية متوازنة قليلة السعرات الحرارية و تقليل الدهون و النشويات و الكربوهيدرات و البعد عن الوجبات السريعة يساعد على إنقاص الوزن و تناول الخضروات والفاكهة الطازجة خاصة الخضروات الورقية كالجرجير و الفجل و الخس لاحتوائهم ع كمية كبيرة من الألياف التي تسهل من التخلص من الفضلات و تعتبر غنية جدا بالحديد و الفيتامينات التي يحتاجها الجسم و الأهم هو ممارسة الرياضة بشكل يومي و بانتظام و شرب قدر كافي من الماء و يمكن شرب الشاي الأخضر حيث يساعد في الهضم و لكن بعد الأكل بحوالي ساعة و نصف على الأقل و أيضا الينسون يسهل من الهضم و القرفة بالزنجبيل تزيد من معدل الحرق.. و عليك بمضغ الطعام جيدا فإن ذلك يجعلك تشعرين بالشبع سريعا.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

استشارات طبية منوعة

أعلى