التحسس من الاصوات مع طنين خفيف

  • محمد علي 55
  • الأجوبة: 4
  • رقم الاستشارة الطبية: 18963
اعاني من احتداد السمع من ثلاث اشهر حيث اتحسس من اصوات كثيره فجاه و طنين خفيف يشبه الصرير بالاذنين اخذت فيتامينات ب 12 ولم تجدي
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
21
الطول
165
الوزن
52
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
ستروچين و ديسبريلون
تشخيص الطبيب
طنين بالاذن واحتداد السمع

Dr. Samar Essam

طبيب
الطاقم الطبي
ينصح بالمتابعة مع أخصائي أنف و اذن لإجراء الفحص الإكلينيكي اللازم فقد تعاني من التهاب بالاذن الداخلية أو قوقعة الأذن او ثقب بها و هي سبب التحسس من الأصوات.. لذلك يجب الفحص الإكلينيكي لتحديد التشخيص المناسب و كذلك العلاج.. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الطاقم الطبي
قد يحدث ذلك لو موجود تشمع باحد الاذنين او ضعف بالسمع او التهاب بعصب السمع
وايضا ثقوب الطبله تسبب ذلك
يفضل عمل فحص للاذن و معدل السمع برسم سمع و فخص الطبله للاذن لدى طبيب مختص اذن لتحديد السبب وعلاجه
 

Dr. Marwa Amr

أخصائي طب الأسرة
الطاقم الطبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً وسهلاً بك و ألف سلامة عليك

احتداد السمع و الطين بالأذنين أعراض تستدعى استشارة طبيب أخصائي أنف و أذن حتى يقوم بالفحص الطبي الإكلينيكي و هذا شيء مهم جداً للوصول إلى التشخيص السليم و لا يمكن وصف علاج بدون هذا الفحص

لكن هناك ملحوظة تحتاج إلى توضيح و هى لماذا تستخدم دواء ستروجين و ديسبيريلون
و كذلك ڤيتامين ب12 ليس له أى دور فى علاج الأعراض التي تشتكي منها


و ألف سلامة عليك
 

Dr. Doaa Fawzi

استشاري أنف وأذن وحنجرة
الطاقم الطبي
الف سلامة
ينصح بالكشف علي الأذن لتحديد أمكانية وجود أي ألتهاب ثم بأجراء فحص للسمع مكون من مقياس سمع و ضغط أذن و من خلالهم سيتم معرفة السبب