تساقط الشعر أثناء الحمل والنفاس

ز

زائر

زائر
قبل عدة سنوات أصابت نفسي بعض الأحزان، بالإضافة لبعض التعب الجسدي وإهمال الغذاء المناسب، أدى ذلك لتساقط شعري وبالذات من المنطقة الأمامية بشكل عام، وعلى جانبي الجبهة بالأخص، فقد أصبح الشعر خفيفا، ثم تحسنت نفسيتي وارتاح جسدي، وعدت أهتم بغذائي مجددا، لكن شعري لم ينمو كما السابقز

راجعت بعض الأطباء، لكن لم يفيدوني بشيء، ثم تزوجت وحملت، أثناء الحمل عاد شعري للنمو وأصبح كثيفا مثلما كان، وبعد الولادة عاد وتساقط.. أعلم أن هذه حالة طبيعية، ولكن ألا يعطي ذلك دلالة بأن بصيلات الشعر ما زالت موجودة ولكنها معطلة؟

فبماذا تنصحوني لأستعيد كثافة شعري، وكيف أستطيع تنشيط بصيلات الشعر مجددا. هل تفيد فيتامينات معينة أو أدوية أو وصفات طبيعية ومساجات وحمامات زيت؟

رجاء انصحوني.
 

Dr. Samir A

طبيب
الطاقم الطبي
زيادة نمو شعر الرأس أثناء الحمل وسقوطه في فترة النفاس وما بعدها هو أمر طبيعي لهذه الفترات كما تعلمين، ويعود الشعر تلقائيا للنمو الطبيعي، أما إذا كان هذا بصورة زائدة فيمكنك عمل تحاليل لنسبة هرمونات الذكورة في الدم، وكذلك عمل أشعة تلفزيونية على المبيض والغدة الكظرية.

أما عن العلاج فإننا ننصحك بتناول كبسولات تحتوي على فيتامينات عالية كبسولة مرتين يوميا.
 

Dr. Hadeer Saleh

طبيب
الطاقم الطبي
لا بد من تناول الفيتامينات الخاصه بفتره الرضاعه مرتين يوميا مع شرب كميات كافيه من المياه والاهتمام بالنظام الغذائى الصحى والمتوازن ويمكنك الاستعانه ببخاخات او امبولات من مكونات طبيعيه لوقف التساقط واعاده انبات الشعر مثل التوب هير وريجو وهير ميكس وغيرها من المواد الطبيعيه التى تحفز نمو الشعر ومسموح بيعا فى فتره الرضاعه
 
أعلى