استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

السلام عليكم انا مدخن بمعدل علبة يوميا عانيت من التهاب...

رقم الاستشارة الطبية: 46631
أحدث إجابة من Dr Hebaallah Ismail
بتاريخ 10 فبراير 2024
الأجوبة: 1 / المشاهدات: 29
قسم: استشارات أنف وأذن وحنجرة
زائر
السلام عليكم انا مدخن بمعدل علبة يوميا عانيت من التهاب في الحلق استمر لمدة ٣ الى ٤ اشهر لاكنه متفرق احيانا يستمر لاسبوع ونصف واحيانا لثلاث ايام ثم اتحسن وبعد اسبوع ثاني يعود الالتهاب مع بلغم اصفر في البداية ثم اخضر والم حاد في الجانب الايمن من الحلق ذهبت الى طبيب الجهاز التنفسي فعمل الفحوصات للقلب والدم والسكري وكلها سليمة فقط قال لي ان لدي اضطراب قليل في نبضات القلب والتهاب فاعطاني مضاد حيوي ثلاث ادوية حبوب استمريت في تناولها فبدات بالتحسن بعد ٤ ايام وذهب الالتهاب وبعد شهر عاد الالتهاب وبنفس الاعراض ثم ذهبت الى طبيب اخر وهو معروف عنه خبرته في الطب لكنه غير مختص بالجهاز التنفسي فوصف لي حبوب مونتي لوكاست لمدة ثلاث اشهر عند البدا باخذ العلاج تحسنت كثيرا حتى انه بدا على وجهي وبشرتي التحسن ايضا ولاكن بعد ١٠ ايام بدات اسمع اشياء تقع بجانبي بشكل افزعني او خطوات اقدام سريعة او عند نومي اسمع وكان شي قوي يسقط بقرب اذني واستيقظ واحيانا احس بشي ياتي من جانبي فبحثت عن هذا العلاج وقد كان هناك تحذيرات من منضمة الغذاء والدواء الامريكية من العلاج لتاثيره النفسي ثم تركت العلاج ومباشرا ذهبت الاشياء التي كنت اتوهم سماعها ورؤيتها ولاكن عاد الي الالتهاب فعدت الى نفس العلاج ولاكني لم اعد اتوهم الاشياء او سماع مشي او احد ينادي علي ولاكن بدات انام كثيرا بمعدل ١١ الى ١٢ ساعة يوميا وقيلولة ساع لمدة شهر رمضان باكمله فكان افضل شهر قضيته منذ وقت طويل فهل تنصحوني بالاستمرار على هذا العلاج مونتي لوكاست ام اتركه
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
20
الطول
178
الوزن
60
طبيعة العمل
اعمال حرة
الحالة النفسية
جيدة
أمراض مزمنة
التدخين
أدوية مستخدمة
مضادات الهستامين
تشخيص الطبيب
تحسس،التهاب
التعديل الأخير:

Dr Hebaallah Ismail

استشاري طب اسرة بوزارة الصحه المصريه
الطاقم الطبي

اعتقد ان التهاب الحلق والبلعوم لديك هو بسبب التدخين
حاول الاقلاع تماما عن التدخين وجرب لو تحسنت الحاله سنعرف ان مشكلتك بسبب التدخين
وايضا حاول تجربه مضاد فطريات
مثل دكتارين جل وديفلوكان كبسوله يوميا لمده يومين
لان ممكن يكون لديك التهاب فطري في الحلق والبلعوم ويكون هو سبب الاعراض
واستخدم desa قرص يوميا لمده اسبوع
وبالنسبه لمونتلوكاست ارجو عدم العودة اليه
 
اسأل طبيب مجاناً استشارات طبية مجانية