اسأل طبيب تسجيل دخول

ما علاج سرطان البنكرياس

زائر

سرطان البنكرياس
 

الجنس
أنثى
العمر
74
الطول
63
الوزن
50
أمراض مزمنة
سكر
استشارة طبية رقم 35815 - عدد الأجوبة: (1) -

Dr Mostafa Ibrahim Ahmed

أخصائي الباطنه والجهاز الهضمي والكبد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
البنكرياس هو عضو يقع خلف المعدة ، وظيفته الطبيعية هي صنع الهرمونات التي تنظم مستويات الجلوكوز (سكر الدم) وإنتاج العصارة الهضمية التي تساعد الجسم على تحليل الطعام.
أكثر من 000 57 أمريكي يصابون بسرطان البنكرياس كل عام ؛ وهو السبب الرئيسي الرابع للوفاة المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة. نوعين من السرطان يمكن أن يؤثر على البنكرياس:
● اشيع انواع السرطان هو سرطان البنكرياس الخارجي الذي ينشأ في قنوات البنكرياس ، وهذه القنوات هي المسؤولة عن نقل العصارة البنكرياسية الى الامعاء.
« سرطانة غدية قناة البنكرياس ».
● نوع آخر من السرطان يتألف من مجموعة من الاورام التي تنشأ من الخلايا التي تنتج هرمونات مثل الإنسولين. وتسمى هذه الأورام "أورام الغدد الصماء البنكرياسية"
أعراض سرطان البنكرياس
معظم المصابين بسرطان البنكرياس يعانون من الألم وفقدان الوزن، مع أو بدون اليرقان (اصفرار الجلد):
● الالم -الالم من اعراض شائعة. وعادة ما يتطور في الجزء العلوي من البطن كألم ممل يلتف حول الظهر. الألم يمكن أن يأتي ويذهب وقد يزداد سوءاً بعد الأكل
• فقدان الوزن -يفقد بعض الناس وزنهم بسبب قلة الشهية، والشعور بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام، او الاسهال. قد تبدو حركات الأمعاء دهنية وتطفو في المرحاض لأنها تحتوي على دهون غير مهضومة.
• اليرقان -يسبب لون البشرة الاصفر وبياض العينين. قد لا تكون حركات الأمعاء ذات لون بني عادي، بل يكون لها مظهر رمادي. يحدث اليرقان بسبب كتلة في تدفق الصفراء من المرارة، حيث يتم تخزينها، إلى القناة المعوية، حيث تساعد الصفراء في هضم الطعام.
للافادة اكثر يرجي تحديد السؤال
 
استشارات طبية منوعة