استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

تورم القدمين بشكل ملحوظ

رقم الاستشارة الطبية: 12125
أحدث إجابة من Dr. Samar Essam
بتاريخ 12 سبتمبر 2020
الأجوبة: 2 / المشاهدات: 261
قسم: استشارات باطنية وصدرية
زائر
امي من ايام قليله لاحظنا تورم قدميها بشكل ملحوظ واليوم ه لاحظت تورم القديم اليمني اكثر من اليسري وتورم مصاحب الي الم في القديم اليمني مع العلم انها تعاني منذ سنين من حصوات تسمي حصوات (اليورك اسيد)
 

الجنس
أنثى
العمر
49

Dr. Mohamed Hassan

طبيب الأسرة

املاح اليوريك اسيد فى الدم قد تؤدى إلى آلام و ورم بالمفاصل مثل الركبة و كعب القدم
لكن ورم القدم له أسباب كثيرة مثل ارتفاع ضغط الدم ، السكرى ، امراض الكبد ، أمراض الكلى ، أمراض القلب و أيضا ضعف كفاءة الأوعية الدموية ولابد من عمل فحوصات شاملة لمعرفة السبب
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد

اليوريك أسيد يؤدي إلى تورم القدم و الشعور بنغزات كالدبابيس في القدم خاصة الإصبع الأكبر.. و لكن تورم القدم عامة له أسباب كثيرة فقد يكون نتيجة مشكلة بالقلب أو الكلي أو السكر و لذلك ينصح اولا بعمل تحليل بول و استشارة طبيب القلب و الأوعية الدموية... و ينصح بالراحة و عدم بذل مجهود كبير أو الوقوف لفترة طويلة.. و رفع القدم قليلا عن مستوى الجسم كلما أمكن... مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

استشارات طبية ذات صلة

اسأل طبيب مجاناً استشارات طبية مجانية