استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

اخدت حبوب مكمل غذائي ومن بعدها صار لدي احتباس سوائل في الجسم (وذمة) واكثر شيء ملاحظ بكلتا القدمين. اوقفت الحبوب بعدما فحصت وظائف الكلى وتبين وجود...

رقم الاستشارة الطبية: 45277
تاريخ الاستشارة: 17 يونيو 2022
أجوبة: 2 / مشاهدات: 219
زائر
اخدت حبوب مكمل غذائي ومن بعدها صار لدي احتباس سوائل في الجسم (وذمة) واكثر شيء ملاحظ بكلتا القدمين. اوقفت الحبوب بعدما فحصت وظائف الكلى وتبين وجود ارتفاع باليوريا.
انا الان اعاني من الام حادة بجسمي تحديدا اسفل ظهري. لا استطيع الوقوف على القدمين واشعر بحرارة فيهم مع الم حاد جدا . هل الم القدمين بسبب اليوريا؟
وكيف احل مشكلة الالم لانه له فترة اسبوعين و ما بخف بالمسكنات
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
23
الطول
160
الوزن
40
طبيعة العمل
طالبة

Dr Hebaallah Ismail

استشاري طب اسرة بوزارة الصحه المصريه
الطاقم الطبي
السلام عليكم
ممكن يكون القدمين ماتزالان متورمتين ارجو العرض علي الطبيب للكشف السريري وتحليل نسبه كالسيوم وcrp و صورة دم
لا تقلقي فأحياناً اليوريا ترتفع بسبب الجفاف اشربي ماء كثير جدا يوميا و اهم شيء تتابعي وظائف الكلي بالتحليل
اعملي سونار بطن وحوض للاطمءنان علي الكلي
 

Dr. Marwa Amr

أخصائي طب الأسرة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا وسهلا بك والف سلامه عليك
بالنسبه لارتفاع نسبه اليوريا بالتحليل فهذا الامر يحتاج الى مزيد من الفحوصات للاطمئنان على باقي وظائف الكلى بالجسم ومن اهمها عمل. - تحليل نسبه كرياتين بالدم Sr.cr
- تحليل بول كامل
لان ارتفاع نسبه اليوريا بالدم وحده ليس كافيا للحكم على وظائف الكلى حيث ان نسبه اليوريا قد ترتفع لاسباب اخرى غير وجود خلل بوظائف الكلى ومنها الافراط في تناول البروتينات الحيوانيه لذا يجب عمل باقي وظائف الكلى
اما بالنسبه للالام التي تشتكين منها في الجسم بشكل عام خاصه اسفل الظهر فهذا الامر يستدعي استشاره طبيب عام (طبيب اسره) للقيام بمراجعه كل الفحوصات الطبيه والقيام بالفحص الطبي الاكلينيكى حتى يستطيع الوصول الى التشخيص السليم ومعرفه سبب الالم الذي تشعرين به في الجسم ووصف العلاج المناسب
والف سلامه عليك