استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

رأيكم في سي اتش الفا لعلاج خشونة الركبة والتهابات

رقم الاستشارة الطبية: 18166
تاريخ الاستشارة: 31 ديسمبر 2020
أجوبة: 4 / مشاهدات: 3419
زائر
انا ركبتي الشمال ورمت من ورا ومش قادرة احمل عليها. عملت تحاليل طلعت تمام لكن الأشعة طلع فيها بداية خشونة والتهابات

الدكتور كاتبلي اولفين جيل وريكوكسيبرايت والفينترن بس مش جايب نتيجة
هل اخد سي اتش الفا ch alpha؟ لان الدكتور قالي لا
رأي حضرتك ايه وهل لو أخدته ليه اي اعراض جانبيه؟
شكرا جزيلا
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
38
الطول
175
الوزن
75
أدوية مستخدمة
الفنترن واولفين جيل وريكوكسيبرايت
تشخيص الطبيب
خشونة وماء ع الركبة

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد
خشونه المفاصل تحدث نتيجه قله السائل بين الغصاريف ممايؤدى الى احتكاكها ببعضها ومع الوقت تآكلها مما يسبب الام فى المفاصل وورم وترشيح فى المفصل نتيجه الالتهاب والادويه الموصوفه لعلاج الالتهاب فعاله والريكوكسيبرايت من المسكنات ومضادات الالتهاب الفعاله وكذلك الالفنتيرن مضاد التهاب وتورم يمكن اضافه الجوفلكس او دوروفين الى العلاج حيث ان هذه الادويه تعمل على اعاده السائل بين الغصاريف ومنع احتكاكها ولكن يفضل استخدامها لمده لا تقل عن ٦ اشهر لنتائج فعاله ولا مانع من ch الفا فهو يحتوى على الكولاجين وفيتامين سى لصحه الغضاريف ولكن بجرعه محدده لمنع حدوث اضطرابات فى الجهاز الهضمى
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
هو عبارة عن كولاجين مع مكملات للعظام
و لا توجد له اثار جانبيه معلومه فلم يتم عمل دراسات كافيه لذلك لكنه لا يتداخل مع اي ادويه اخرى ولذلك انصحك بتناول العلاجات الموصوفه من الطبيب المعالج ويمكن تناول المكمل كعلاج اضافي فلن يحدث اي اضرار من ذلك
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
الدواء عبارة عن كولاجين وفيتامين سي والكولاجين من المواد التي تعزز من بناء السائل اللزج داخل المفصل فتقلل من عملية الخشونة الناتجة عن احتكاك العظام فلا مانع من استخدامه حيث أنه بروتين كولاجين وفيتامين فلا يوجد له آثار جانبية و هناك منتج كولاجين أيضا أفضل باسم collagen2 for joint complex، شفاكي الله وعفاكي.
 

المساعد الطبي

معلومات طبية
"CH Alpha" هو مكمل غذائي يُستخدم في بعض الأحيان لدعم صحة المفاصل وعلاج الأعراض المرتبطة بخشونة الركبة. يحتوي عادة على مكونات مثل الكولاجين القابل للذوبان في الماء، والتي قد تساعد في تحسين صحة الغضروف في المفاصل.

يُعتقد أن الكولاجين، وهو البروتين الرئيسي في الغضروف المفصلي، يلعب دورًا في دعم هيكل المفاصل ووظيفتها. بعض الدراسات الأولية تشير إلى أن مكملات الكولاجين قد تساعد في تخفيف الألم وتحسين وظيفة المفاصل لدى الأشخاص المصابين بخشونة الركبة، ولكن ما زال هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الفوائد.

مكمل "CH Alpha" يحتوي بشكل أساسي على كولاجين النوع الثاني القابل للذوبان في الماء، والذي يستخدم لدعم صحة المفاصل. لكنه لا يحتوي عادةً على الجلوكوزامين أو الكوندرويتين، وهما مكونان شائعان في مكملات صحة المفاصل الأخرى.

الجلوكوزامين والكوندرويتين هما مركبان طبيعيان يوجدان في غضاريف المفاصل ولهما دور في الحفاظ على صحة المفاصل ووظيفتها. يتم استخدامهما بشكل متكرر في مكملات صحة المفاصل للمساعدة في تقليل الألم وتحسين وظيفة المفاصل في حالات مثل خشونة الركبة.

من المهم ملاحظة أن مكملات مثل CH Alpha يجب ألا تستخدم كبديل للعلاجات الطبية التقليدية لخشونة الركبة.

إذا كنت تبحث عن مكمل يحتوي على الجلوكوزامين أو الكوندرويتين، فقد تحتاج إلى البحث عن منتجات أخرى مخصصة لصحة المفاصل تتضمن هذه المكونات.

يُنصح دائمًا باستشارة الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية قبل بدء أي نوع من المكملات الغذائية للتأكد من أنها مناسبة لحالتك الصحية ولا تتعارض مع أي أدوية أخرى قد تتناولها.