استشارة طبية

  • خالد عبد الحي
  • الأجوبة: 1
  • رقم الاستشارة الطبية: 16213
منذ حوالي شهرين فوجئت بانتفاخ في كلا القدمين وبالخصوص عند الكاحلين، فتوجهت لطبيب باطنة طلب مني تحاليل سكر ووظائف كلى وزلال وأملاح وكانت نتيجتها جميعًا سليمة عدا الكوليسترول، فعزى الطبيب التورم إلى ارتفاع ضغط الدم، حيث أعالج منه منذ عامين وأتناول كونكور 5 بلس، ولم يستمر التورم إلا يومين وتحسن كثيرًا عند النوم.
تكررت المشكلة بعد شهر ولكن بتورم أخف كثيرا ولكن مع شعور بوخز بالساقين ويتنشر أحيانًا في أنحاء متفرقة من جسدي (مثل الأرتكاريا الحراراية التي أعاني منها في الصيف). يختفي التورم عادة عند الصباح ويبدأ في الزيادة مساءً، والجديد في الأمر هو الشعور بألم خفيف من جهة الأوردة، وأرى الوريد من جهة الكاحل ينبض، مع شعور أحيانًا بألم في وتر أخيل.
مع العلم أن ضغط يصل إلى 140/100 مع استعمال كونكور 5 بلس.
مع العلم أنني شكوت من تنميل في ذراعي الأيسر كان يشتد أحيانًا أثناء النوم وأظهرت الأشعة على الرقبة وجود شد عضلي نصحني طبيب العظان إثره بتناول ميلجا لمدة شهر مع تمارين للرقبة.
فهل يمكن لتنميل الذراع أن يكون مرتبطًا بألم الكاحلين والتورم الخفيف؟ وهل يمكن أن يسبب نقص فيتامين ب 12 ذلك؟ هل أحتاج لتحاليل إضافية؟ وما هو دواء الضغط المناسب، خاصة أن طبيب الباطنة وجهني لاستخدام اريستابكس تريو لكنه بعد أسبوعين تسبب في هبوط وانخفاض في الضغط فتوقفت عنه وعدت لكونكور 5 بلس؟
الأدوية التي أتناولها الآن:
كونكور 5 بلس صباحًا
أتور 10 مساءً
تلفاست 120 مساء
ميلجا 3 مرات يوميًا
وجزيل الشكر لاهتمامكم
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
41
الطول
173
الوزن
71
أمراض مزمنة
ضغط مرتفع
أدوية مستخدمة
كونكور 5 بلس صباحًا - أتور 10، مساءً - تلفاست 120 مساء - ميلجا 3 مرات يوميًا
تشخيص الطبيب
ارتفاع الضغط أو تأثير نفسي وتوتر
أفضل إجابة على السؤال
كونكور 5بلس ليس الاختيار الامثل لعلاج الضغط بالنسبه لك فهو يحوي عنصرين واحد منهم هو مضادات البيتا وهي غير مفضله للرجال لانها قد تسبب في بعض الحالات ضعف جنسي و العنصر الاخر هو مدرات البول وهي غالبا تسبب زيادة بالاملاح اليوريك اسيد والام متكررة...

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الطاقم الطبي
كونكور 5بلس ليس الاختيار الامثل لعلاج الضغط بالنسبه لك فهو يحوي عنصرين واحد منهم هو مضادات البيتا وهي غير مفضله للرجال لانها قد تسبب في بعض الحالات ضعف جنسي و العنصر الاخر هو مدرات البول وهي غالبا تسبب زيادة بالاملاح اليوريك اسيد والام متكررة بالكاحل وانت بالفعل تعاني من تورم الكاحل
بالاضافه الى ان الضغط لديك 140/100 يعنبر ضغط غير منتظم ولم يصل الى المعدلات الطبيعيه
لذلك بفضل ان يتغير العلاج الى نوع مناسب مثل تارج 80 او غيرها من الانواع المناسبه
والام الرقبه وتنميل الذراعين بسبب الضغط على الحزمه العصبيه لا يتعلق بتورم االكاحلين
تورم الكاحل سببه الاساسي هو ارتفاع الضغط
 
أفضل إجابة على السؤال