استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

ورحمة الله وبركاته تعرضت سبتمبر الماضي لحادث أدى جرح كبير على مستوى قدمي خط من جهة الاصبع الأخير إلى تحت الاصبعين الآخرين المهم قمت بالخياطة وشربت...

رقم الاستشارة الطبية: 45841
تاريخ الاستشارة: 30 يونيو 2022
أجوبة: 1 / مشاهدات: 245
زائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تعرضت سبتمبر الماضي لحادث ،أدى جرح كبير على مستوى قدمي خط من جهة الاصبع الأخير إلى تحت الاصبعين الآخرين المهم قمت بالخياطة و شربت الدواء و تم علاجي من قبل ممرضة في البيت ، ثم بعد ذلك بدا الشفاء تدريجيا الا أن قارب شهر أفريل حيث اصبح الجلد القدم يسقط بحكم الجرح عميق لذلك استغرق وقت . المهم منذ تلك المدة اصبعي الأخير استطيع تحريكه إلى اليسار بحكم قدمي اليسرى لكن عند تحركيه للوراء يتحرك لكن ليس كما قبل ليس يستطيع طي نفسه بحكم ما تعرضت له ،اصبعي الاخير لم اعد اشعر به عند لمسه كقبل فقد أصبح ثقيل الاحساس كما في الجهة التي وضحتها بالأحمر مع ان الدم عادي ،كذلك هناك نقطة اين وضحت بالأخضر كالكهرباء منذ خياطيتي و حتى علاجي كلما يتم لمسها اشهر بكهرباء تصل اشارتها إلى تلك المنطقة بالأحمر هذا أقلقني كثيرا ، و كذلك المنطقة التي كهرباء تحت عظم واقف ،كما أن رجلي بحكم اني لم أستطع المشي عليها الا بعد الشفاء كنت اعتمد على الكعب للمشي تغيرت بعد الشيء جهتها و اصبح الجزء اين الاصبع الأخير لا يمس الأرض كثيرا و يتركز اكثر جهة الاصبع كبير ك الفلات فيت تماما
أرجو منكم نصحي
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
19
الطول
165
الوزن
83
طبيعة العمل
طالبة
الحالة النفسية
عادية
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
لم ارى

المرفقات

  • 20220606_061244.jpg
    20220606_061244.jpg
    1.1 MB · المشاهدات: 39

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته حدوث هذه الاصابات تؤدي الى حدوث تمزق بالاربطه و اصابه الاعصاب والاوعيه الدمويه المغذيه لهذه المنطقه مما يؤدي إلى حدوث التنميل وتاثر الحركه اثر ذلك
لذلك يجب اجراء جلسات العلاج الطبيعي اذا لزم الامر مع تناول المكملات الغذائيه المحتويه على فيتامين b12 مثل neurobion مرتين يوميا بعد الاكل