استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

ورحمة الله والدي من فترة وهو عنده وجع في العضم هو والدي سنة ٥٤ عمل تحليل فيتامين د لان العظم بيوجعه كتب له الطبيب على دواء مسكن ووالدي أعتاد...

رقم الاستشارة الطبية: 56331
تاريخ الاستشارة: 8 مارس 2023
أجوبة: 1 / مشاهدات: 71
زائر
السلام عليكم ورحمة الله
والدي من فترة و هو عنده وجع في العضم هو والدي سنة ٥٤ عمل تحليل فيتامين د لان العظم بيوجعه كتب له الطبيب على دواء مسكن و والدي أعتاد عليه بقاله فترة طويله بياخده و الدواء اسمه diclac75 هل ممكن هذا الدواء لقدر الله يعمل فشل كلوي لانه من مدة طويله ياخذه و تعود عليه و ماذا نفعل لظبط فيتامين د مع العلم ان والدي عنده ارتفاع في صغط الدم و ياخد دواء له يوميا و اسف على الاطاله شكرا لكم على المساعده مقدما
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
54
الطول
170
الوزن
90
أمراض مزمنة
الضغط

Dr Hebaallah Ismail

استشاري طب اسرة بوزارة الصحه المصريه
الطاقم الطبي
فعلا الاعتياد علي هذا النوع من المسكنات ممكن يؤذي الكلي خاصه في كبار السن لان شرب الماء لديهم ليس بالشكل الكافي وايضا ممكن يؤدي إلي قرحه معده ونزيف منها قد يهدد الحياه
اعمل قياس هشاشه عظام لتتعرف علي سبب الالم ويكفي المسكنات العضوية مثل المراهم والبخاخات التي تبرد مكان الالم فتزيد الدم المتدفق له فتقلل الالتهاب
يمكنه مسكن بارامول أكثر امان علي الكلي والمعده