الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

وخز وحرقان في كل الجسم

زائر
ض

ضيـف

زائر

عندي وخز وحرقان في كل جسمي تقريبا منذ 7 أشهر تقريبا احس بتعب. هذا الحرقان والوخز أصبح لا يطاق خاصة في الأرجل والفخض جانبيا وعند الوقوف على قدمي بعد النوم احس انا قدمي تكاد تنفجر من الضغط والألم وتختفي بعد مدة من المشي.

قبل تشخيص الغدة الدرقية قال الأطباء سبب هذا ارتفاع الكوليستيرول وبعد عدة فحصات قال لي احد الأطباء ان اجري اختبار الغدة الدرقية TSH فوجدناها تفوق 100 وبعدها اصبحت اتناول الدواء المزمن منذ 40 يوم للغدة الدرقية LEVOTHYROX 100MG
لكن مازلت اعاني من الأعراض السابقة والألم
 

الجنس
ذكر
العمر
39
الطول
170
الوزن
93
أمراض مزمنة
سكري+الغدة الدرقية
أدوية مستخدمة
انسولين+ليفوتيروكس 100

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد

يرجى عمل تحليل uric acid and gout فقد تعاني من زيادة الأملاح خاصة إذا كنت تشعر بحرقان بالبول او النقرس خاصة إذا كنت تشعر بألم في الأصابع خاصة الإصبع الأكبر للقدم.. و قد يكون الألم نتيجة نقص فيتامين ب12 و عندها يجب عمل تحليل فيتامين ب12 فقد تحتاج إلى حقن مثل Becozyme or neuroton عضل كل 3 ايام و أقراص مثل milga or neurovit قرص 3 مرات يوميا و ينصح بعرض النتيجة على الطبيب المختص لاتخاذ الإجراء المناسب.. و ينصح بشرب قدر كافي من الماء و السوائل عامة و عدم الوقوف كثيرا و الراحة قدر الإمكان... مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة

الوخز والحرقان بالجسم في حالتك قد يرجع الى اسباب متعدده
قد يكون بسبب اعتلال الاعصاب الطرفيه المصاحب لمرض السكري ويحتاج علاج السكري اولا وضبط نسب السكر بالدم ويمكن تناول دواء ديلوكستين بواسطة طبيب الاعصاب والر نيوروبيون مرتين بالاسبوع لتحسين اعتلال الاعصاب
ايضا قد يكون بسبب الكسل الشديد للغدة فهذا يؤدي الى جفاف بالجلد واحساس الوخز وسوف يتحسن بعد ضبط هرمون الغدة بعد استمرارك على العلاج والمتابعه وينصح ايضا بالاكثار من شرب المياه لتحسين حالة الجلد

قد يكون بسبب ارتفاع الاملاح مثل اليوريك اسيد انصحك بعمل تحليل يوريك اسيد بالدم واخذ علاجه اذا كان مرتفع
انصح ايضا بعمل وظيفة للكلى لان ارتفاع املاح البولينا قد يسبب ذلك
العلاج يحتاج لبعض الوقت خاصة ضبط الهرمونات مثل الغدة وضبط السكر انصحك بالالتزام بالعلاجات وتقليل التوتر لانه قد يزيد الاعراض
 

Dr. Marwa Amr

أخصائي طب الأسرة
الطاقم الطبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بحضرتك
الوخز والحرقان بالجسم قد يكون بسبب إلتهاب بالأعصاب الطرفية ناتج عن ارتفاع مستوى السكر بالدم ولعلاج هذه الأعراض

- يجب التأكد من انضباط مستوى السكر بالدم و تنظيم علاج السكر بناء على تحاليل السكر الصائم والفاطر والتراكمى FBG, 2hPP, HA1C

-استخدام حقن فيتامين ب ١٢ مثل حقن ديبوفيت أو بيكوزيم Becozem ,Depovit. amp حقنة بالعضل يوم بعد يوم لمدة أسبوع ثم حقنة بالعضل مرتين في الأسبوع لمدة شهر ثم الاستمرار على حقنة بالعضل مرة واحدة في الأسبوع

-أقراص ثيوتاسيد 600 قرص صباحا ومساء

كذلك يجب تناول علاج لضبط مستوى الكوليسترول بالدم مثل أتور Ator ويتم تحديد التركيز بناء على نتيجة التحاليل

بالنسبة لألم القدم فإن ذلك قد يكون بسبب وجود بعض الأملاح بالبول لذلك ينصح بعمل تحليل بول وشرب الكثير من الماء يوميا وقد تحتاج إلى استخدام فوار يوروسلفين للتخلص من الأملاح
وينبغي متابعة علاج الغدة الدرقية وإعادة التحاليل بعد ستة أسابيع (شهر ونصف) من بداية العلاج لمعرفة إذا كانت الجرعة مناسبة أم تحتاج إلى تعديل

و إجمالا يجب ضبط مستوى السكر و الكوليسترول بالدم وضبط هرمونات الغدة الدرقية والتخلص من الأملاح بالبول إذا كانت موجودة
والإنتظام على الفيتامينات و العلاج فترة مناسبة. ( شهر على الأقل)
وإن شاء الله يكون هناك تحسن و ألف سلامة على حضرتك
 
استشارات طبية منوعة