استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل هذه أعراض مرض خبيث بالكبد ام التهاب الكبد الوبائي

رقم الاستشارة الطبية: 16066
تاريخ الاستشارة: 18 نوفمبر 2020
أجوبة: 2 / مشاهدات: 383
زائر
مريضة كانسر في الفكين تتعالج بالكيماوي تعاني من اصفرار شديد ببياض العين والجسم مع استفراغ وبراز طبيعي لكن اسود مثل الفحم
ودرجة حرارة فوق ٤٠ واعياء وخمول وارهاق ووجع بالجسم كله
هل هذا معناه مرض خبيث بالكبد
ام التهاب الكبد الوبائي
 
الجنس
أنثى
العمر
45
الطول
165
الوزن
50
أمراض مزمنة
السكري
أدوية مستخدمة
مسكنات وادوية سكري وكيماوي للمرض
تشخيص الطبيب
لم يشخص بسبب وجود كورونا يتأخر الاطباء

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
في حالتها مع الاصفرار الشديد والبراز الاسود الذي يعني نزيف يكون الاحتمال الاكبر وجود انتشار للمرض بالكبد منا سبب ارتفاع ضغط الكبد ووجود نزف معدي او مريءي ادى الى البراز الاسود
وحالات البراز الاسود هي حالات طواريء
عليك التوجه دون موعد للطواريء لاخذ حقنه شرجيه وعمل غسيل معدة لمعرفة مصدر النزف
و بعدها يتم اعطاء علاجات لوقف النزف حتى يتم التشخيص بالاشعات المقطعية والمنظار الهضمي
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
الأمر يحتاج إلى الفحص الإكلينيكي و عمل تحليل وظائف كبد و عمل سونار على منطقة الحوض للإطمئنان على طبيعة الكبد و الحويصلة الصفراوية.. و قد يكون كل هذه الأعراض نتيجة وجود حصوات بالمرارة و هي السبب في اصفرار الجلد و بياض العينين.. لكن يجب عمل تلك التحاليل و عرضها على أخصائي باطنة أو تخصص أمراض جهاز هضمي و كبد.. مع التمنيات بالشفاء العاجل