استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

شعر الطفلة خفيف

رقم الاستشارة الطبية: 981
تاريخ الاستشارة: 28 نوفمبر 2019
أجوبة: 4 / مشاهدات: 331
زائر
ابنتي شعرها خفيف، وكنت أعمل لها حمامات زيت، لكن لاحظت أن شعرها بدأ يغمق لونه، علما بأن لون شعرها بني ذهبي وأريد الحفاظ عليه، فهل حقا حمامات الزيت تغمق الشعر، أم ليس كل الأنواع، وأي الزيوت بالضبط؟

هل هناك وسيلة أخرى لغزارة الشعر؟
 

Dr. Samir A

طبيب ممارس عام
لم يثبت علميا وجود أي تأثير للاستخدام الخارجي للزيوت على تغير لون الشعر، لذا إن لاحظت وجود تغير في لون شعر طفلتك بمجرد استخدامك للزيت فتوقفي عن ذلك، ويمكنك استبدال عمل حمامات كريم بالزيت، وأنواعها كثيرة ومتوفرة بالصيدليات.

وجمال الشعر يبدأ من الغذاء الصحي، وتناول ابنتك لغذاء صحي متوازن هو سبيلها للحصول على شعر غزير ولامع.

فالشعر الصحي الجميل - بشكل رئيسي - ناتج من إشباع حاجات الجسم الأساسية من العناصر الغذائية الضرورية؛ لأن نقص عنصر مغذ واحد مهما كان نوعه قد يؤثر مباشرة على الشعر؛ فنقص البروتين وفيتامين "أ" في الغذاء مثلا يؤثر على حيوية ولمعان الشعر، أما إذا نقصت فيتامينات "ب" والحديد والنحاس واليود فذلك يسبب تساقطه.

لذا أنصحك بإجراء تحليل صورة دم لابنتك لمعرفة ما ينقصها من تلك العناصر الغذائية، ومحاولة تعويضها بتناول مكمل غذائي ينصحك به طبيب الأطفال المختص.

وبشكل عام يفضل الإكثار من تناول الأطعمة الطبيعية الطازجة من الفواكه والخضار والحبوب وغيرها، لأنها تساعد في تلبية متطلبات الجسم والشعر من المغذيات، بالإضافة إلى ضرورة تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد مثل الكبد واللحوم الحمراء والخضراوات الورقية، إضافة إلى الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" المسهل لهضم الحديد، وكذلك فيتامين "ب"، وتعد الخميرة من أغنى المصادر الطبيعية بمجموعة فيتامينات "ب".
 
رجاء عمل صورة دم كاملة لاستبعاد الانيميا..الاهتمام بالتغذية الصحية..
ومراجعه طبيب الجلدية
الزيوت تؤدي الي تغير لو الشعر
 
اهتمي بإعطائها وجبات غذائية متكاملة غنية بالخضار والفاكهة والأسماك والمكسرات، وعمل حمامات كريم بديلة للزيوت لأنه بالتجربة تغمق الزيوت لون الشعر لكنه لم يثبت علميًا
 

Dr. Enas Kamel

طبيب جلدية
عليك الاهتمام لتغذيه الطفله تغذيه سليمه والاكثار من تناول الخضروات وعمل صوره دم لمعرفه نسبه الهيموجلوبين في الجسم من الممكن استخدام شامبو الوكيتا يوم بعد يوم واستخدام زيت شعر مثل زيت ماجيك اويل مره يوميا ومن الممكن أخذا ادويه الفيتامينات مره يوميا.