حساسية جلدية بعد قرصة العنكبوت

  • الأجوبة: 3
  • رقم الاستشارة الطبية: 18855
الشهر السابق قرصني عنكبوت واصبت بحساسية أرتيكايا تظهر وتختفي تم أخذ علاج حبوب وابر مضاد هستامين و كورتيزون ابر وحبوب وتم التشخيص حساسية ادوية
بدأات بعدها علاج لالام الظهر كانت قبل الحساسية اصلا وبعد يومين من أخذ العلاج ظهرت حساسية جلدية تظهر وتختفي لكن ليست متل أرتيكايا.. عملت فحوصات وانتظر نتيجه لكن ظهرت عندي آلام في الرسغ الأيمن واختفت وانتقلت للرسغ الايسر
هل هناك ما يدعو للقلق وهل للأعراض علاقة مع بعضها ارجو المساعدة
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
32
الطول
165
الوزن
67
أمراض مزمنة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
حساسية ادوية

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد
الام الرسغ قد تكون ناتجه عن الاجهاد الزائد والتهاب الاوتار وتحتاج الى الراحه وعلاج لالتهاب الاوتار مثل فيتامين ب١٢ مع مسكن ومضاد التهاب مثل ديكلوفيناك او كيتوبروفين اما بالنسبه للحساسيه الناتجه عن بعد تناول ادويه علاج الظهر قد تكون من نوع معين من هذه الادويه وقد تكون من طعام لو لدغ لحشره اخرى لذلك يرجى مراجعه الطبيب المعالج مع اخذ علاجات مضاده للهيستامين مثل فنستيل او كلاريتين او زيرتك لتهدئه التحسس
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الام المفاصل ليست من اعراض الحساسيه او الارتيكاريا و لكنها قد تكون اثر جانبي للعلاج خاصة الكورتيزون لانه قد يسبب ترقق بالعظام او ما يسمى هشاشة عظام و يزداد احتمال ذلك لو انك تعانين نقص كالسيوم سابقا او ضعف عظام سابقا مثل حالتك مع الام الظهر
بمكنك تناول كالسبوم مع فيتامين د مثل كالسيفيت حتى نتيجة الفحوصات ويمكن اضافة فحص يسمى دكسا سكان لقياس كثافة العظام
 

Dr. Enas Kamel

طبيب جلدية
عليكي اولا التأكد من نتائج التحاليل فإذا كانت سليمه فلا داعي للقلق ومن الممكن استخدام مضاد الهيستامين مثل تليفاست مره مساءا واستخدام دهان مثل بيتنوفيت مرتين يوميا لمده اسبوع إذا ظهر اي طفح جلدي ومس ثري زد ثلاث مرات يوميا