عيون تهيج العيون في فصلي الصيف والشتاء

  • الأجوبة: 4
س

سفينج

زائر
  • رقم الاستشارة الطبية: 18891
لدي مشكلة مزمنة في عيوني منذ سنوات دائما تتهيج و تحمر و حكة و تدمع أحيانا و أشعر بأن غبار بداخلها مع إرتخاء الأجفان العلوية بشكل بسيط مما يؤثر سلبا على شكل عينيّ فأبدو كمن يشعر بالنعاس أو التعب مع الإحساس بحرارة بداخلهم و داخل جفني السفلي شديد الإحمرار حتى أن الكحل لا يثبت عليه، و كل هذا بسبب الجو أي الحرارة صيفا و البرد شتاء، حتى لو وضعت نظارات شمسية بدون فائدة، حتى أن التهيج يصيبني و لو كنت داخل مكان مغلق.

فقط ترتاح عيني عندما أكون في جو دافىء رطب فيعود بياض العين أبيض مع اللمعة و ترجع أجفاني لطبيعتها.

راجعت أكثر من طبيب، لا أعاني أبدا من ضعف نظر لكن بعضهم شخص الحالة إلتهاب حواف أجفان، أو حساسية، و بعضهم بأنها حالة تصيب الشباب و لا علاج لها و تنتهي بعد سن ٣٥ مع العلم أن عمري الآن ٣٣، و استعملت قطرات دمع إصطناعي و حب مضاد هيستامين و غيره من العلاجات ك عمل كمادات ماء باردة و دافئة أو أغسلهم بماء و ملح و لم أستفد شيئا.

مع العلم أن استخدام الموبايل أو المكياج لا يؤثر كما الجو الحار و البارد.

ما الحل برأيكم.. شكرا
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
33
الطول
165
الوزن
53
أمراض مزمنة
قولون عصبي

Dr. Esraa Mohamed

أخصائي طب وجراحه العيون
حساسيه موسميه بالعين
وهذا الموضوع يستغرق وقت حتي تستقر الحاله
قرص زيرتك مره قبل النوم
قطره optest ٣ مرات يوميا
قطره floca ٣ مرات لمده اسبوعين فقط
ونقيم الحاله بعد الاسبوعين
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
بالغالب انك تعانين من حساسيه مفرطه بالجفون لتغيرات الاجواء
وهي مشكله مناعيه وتحتاج لتجنب مسببات الحساسيه قدر الامكان مع استعمال مضادات الهيستامين العامه مثل زيرتك او تلفاست و استعمال قطرات مثل dexatrol عند التعرض لمسببات الحساسيه وقد تحتاج بعض الحالات الى ابرة ديبروفوس وهو كورتيزون طويل المفعول لتقليل الحساسيه لفترة ست شهور ولكن بعد استشارة طبيب العيون و قياس ضغط العين
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
هذا معناه الإصابة بالحساسية الموسمية تأتي مع أجواء معينه و الحساسية من المشاكل المرضية المزمنه التي تتميز بأنها تزيد في أيام وتقل بأخرى والحل هو قطرات مضاده للهيستامين والالتهاب مع قطرات بديلة الدموع مع كمدات ماء فاتر والمحافظه على استخدامها. شفاكي الله وعفاكي.
 

Dr. Doaa Gaber

أخصائي رمد
هذه الأعراض تكون نتيجه للإصابه بنوع من انواع الحساسيه وغالبا تكون موسميه .. وللأسف كجميع انواع الحساسيه تنشط حين نتعرض لمسبب .. فننصح بعدم وضع اي مساحيق تجميل في منطقة العين وحولها وعمل كمادات مياه بارده ولبس نظارات شمسيه غامقه واخذ قطرات مرطبه مع اخذ قطرات ضد الحساسيه بدون مواد حافظه مثل Ectoin allergy عند الشعور بالأعراض