الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

امساك حاد واحتباس البول بعد جرعة زائدة من دواء علاج الاسهال

Mohamedo

عضو

  • رقم الاستشارة الطبية: 29724
تناولت قبل اسبوع دواء IMODIUM 2 mg بسبب اسهال حاد. لكن للأسف اخذت جرعة اكثر من اللازم ليومين و الإسهال قد توقف اصلا منذ اول قرص أخذته . مما سبب لي بعد ذلك امساك حادا و احتباس البول و تأخر خروجه و رغم انني اقتنيت أدوية معالجة الإمساك من اقراص و تحاميل وغير ذلك الا ان المفعول يضل بطيء و لا يوجد تحسن كبير

عندما بحثت في الأمر وجدت ان أدوية الإمساك لن تجدي نفعا لأن الجرعة الزائدة تطلق مادة تمتص الماء فتسبب لي هذه الأعراض المؤلمة

ما هو الحل الأنسب لهذه المشكلة
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
18
الطول
1.8
الوزن
80
أدوية مستخدمة
Imoduim

Dr Hatem sayed

أخصائي طب الأسرة والجراحة العامة

الطاقم الطبي
محرر طبي
اولا لابد من توقف الدواء المسبب للامساك...وهذا كفيل مع الوقت ومع استعادة نظامك الغذائي السابق وشرب الماء واضافة الخضراوات والفاكهة الغنية بالالياف...وممارسة رياضة المشي والبعد عن اسباب الجفاف....من الممكن التستعانة بتلحقنة الشرجية لمرات محدده في حالة بطء الاستجابة