استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل للحلبة دور في تأخر الدورة او نزولها بكميات قليلة؟

رقم الاستشارة الطبية: 300
تاريخ الاستشارة: 13 نوفمبر 2019
أجوبة: 3 / مشاهدات: 4790
زائر
انا فتاة غير متزوجة اود ان أسأل هل للحلبة دور في تأخر الدورة او نزولها بكميات قليلة؟ انا اشربها يوميا عند النوم و آكل مسحوقها مقدار ملعقة صغير قبل النوم و على الريق.

منذ شهرين تقريبا. كانت الدورة عندي مصاحبة بالام شديدو اسفل البطن و الظهرو ع استمراري على شرب الحلبة اصبحت دون آلام في الشهر الماضي كانت بكميات اقل من المعتاد في ال4 ايام الاخيرة منها (مدة الدورة 6 ايام)

و في هذا الشهر تاخرت اسبوعا و نزلت مني قطرةواحدة (اعزكم الله) مع وجود اعراض الدورة بسيط اسفل البطن و الظهر. علما ان دورتي تتاخر دائما من 4 ايام الى اسبوع و نادرا ما تتاخر الى اسبوعين.
 
لا علي العكس، مشروب الحلبة خلال الدورة الشهريّة يساعد على نزول الدورة وتنظيمها، وذلك لاحتوائها على الإستروجين،و للإستروجين النّباتي دور مهم في التّقليل من ألم الدورة الشهرية، حيث ينخفض مستوى الإستروجين في الدّم خلال الدورة الشهرية المُّسبب للأعراض غير المُريحة، لذا يقوم الإستروجين النّباتي بالتقليل من آلآم الدورة الشهرية.
 

Dr. Sara Frez

أخصائي تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية
اهلا وسهلا بحضرتك عل العكس تمام ليس الحلبه اي دور بتأخير الدوره او نزولها بكميات قليله الأفضل إجراء سونار عل البطن وعمل تحليل الهرمونات
 

Dr. Sozy Desoky

استشاري طب أسرة
الحلبة مشروب صحي ينصح بتناوله خاصه عند نزول الدوره وانصح بممارسة الرياضه والتمارين المنزليه والابتعاد عن التوتر واذا استمرت الدوره بالانقطاع يجب عمل تحليل هرمونات