نسائية وتوليد متى يتم اجراء فحص السونار التفصيلي للحامل

  • الأجوبة: 4
D

D.D.D

زائر
  • رقم الاستشارة الطبية: 19271
انا حامل بالشهر الرابع. متى الوقت الأفضل لعمل السونار التفصيلي.. وماهو الأفضل السونار التفصيلي او الرباعي الأبعاد للاطمئنان على صحه الجنين.
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
33
أدوية مستخدمة
حبوب كالسيوم وحديد واسبرين

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
افضل وقت لعمل السونار الرباعي هو ما بين الاسبوع 27 الى الاسبوع 32 لبيان تفاصيل الجنين وملامحه كامله لانه قبل ذلك تكون حجمم الدهون ضعيف بالوجه و الجسم و العظام تجعل من الصعب تحديد التفاصيل
و الافضل السونار الرباعي لانه يوضح كافة التفاصيل مع الملامح و الاعضاء الداخليه
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
السونار التفصيلي للجنين يتم إجراءه عن طريق جهاز الموجات فوق الصوتية وذلك في الشهر الخامس من الحمل لتوضيح وكشف التشوهات الخلقية وبعض الاضطرابات الوظيفة لأعضاء الجسم لأخذ التدابير التي تعالج أو تخفف من هذه المشاكل ويمكن استخدام تقنية 4D معها أو ال 2D يعني بالنهاية يتم استخدام المسمين لنفس الغرض. رزقك الله طفل سليم معافى.
 

Dr. Ahmed Hafez

أخصائي أمراض النساء والتوليد
سيدتي الفاضله
الوقت الأفضل لعمل سونار رباعي الأبعاد ويعتبر الأفضل ويوصي به لمعظم السيدات الحوامل من نصف الشهر الرابع الي نصف الشهر الخامس ومن خلاله يتسنى لنا تشخيص اي عيوب خلقيه بالجنين.
 

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد
يفضل عمل سونار رباعى الابعاد فى الشهر السادس من الحمل من الاسبوع ٢٤ الى ٢٦ من الحمل للاطمئنان على صحه الجنين وحالته واعضاءه كامله حيث يكون الجنين يتحرك بحريه وملامح الوجه واضحه ويتم الاطمئنان على كميه السائل الامنيوسى حول الجنين وكميه تدفق الدم خلال المشيمه والتاكيد على سلامه اجهزته وتاكيد عمر الجنين وموعد الولاده