استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل هبوط المشيمة يؤثر على الجنين

رقم الاستشارة الطبية: 24160
تاريخ الاستشارة: 25 مايو 2021
أجوبة: 4 / مشاهدات: 904
زائر
انا حامل في نص الرابع والدكتورة قالتلي إن المشيمة نازلة و زانقة الجنين ومش عارف يتحرك وقالتلي بسبب مجهود كبير وفعلا انا بذلت مجهود كبير قبل العيد وطلبت اني أرتاح خالص وكتبتلي على لبوس تثبيت وبعد فترة العلاج هعمل سونار رباعي للاطمئنان على الجنين
سؤالي هل هبوط المشيمة يؤثر على الجنين وايه هي الاعراض الي اقلق منها وهل اعمل السونار الرباعي حاليا ولا بعد اسبوع
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
29
أدوية مستخدمة
كالسيوم وفيتامين حقن وحديد ولبوس تثبيت شرجي

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
لا يمكن الحكم على سقوط المشيمه حاليا لانهامع الوقت تصعد لاعلى يمكن الحكم عليها بعد اربعه وعشرين اسبوعا من الحمل تكون المشيمه قد ثبتت بمكانها ويمكن الحكم عليها بانها طبيعيه او متقدمه ..يمكن عمل السونار رباعى الابعاد فى الاسبوع العشرين من الحمل ..يمكنك القلق كثيرا من المشيمه الساقطه او المتقدمه اذا تم النزف مهبليا .واذا كانت المشيمه متقدمه وتشخصت هكذا لا تؤثر على الجنين فانما القلق من النزف فقط منها وعند الولادة فقط لابد من عمل احتياطات مهمه.
 

Dr. Basmah El Said

أخصائي باطنة
أنصحكي بالراحة وعدم عمل مجهود كبير وعدم حمل الأشياء الثقيلة لأن هبوط المشيمة تتسبب في حدوث نزيف مهبلي شديد مما قد يضر الجنين وتتسبب في الولادة المبكرة وأيضا تعوق الولادة الطبيعة خوفا من حدوث نزيف واللجوء للولادة القيصيرية. وقومي بعمل السونار الرباعي بعد انتهاء فترة العلاج التي حددتها الطبيبة.
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
اهلا وسهلا بحضرتك.
يفضل عمل متابعة جيدة للجنين والمشيمه.
والسؤال الأهم هو وضع المشيمه من عنق الرحم .
لان المشيمه عندما تكون بعيده عن عنق الرحم بقليل يمكن أن يتغير الوضع وترفع مع زياده شهور الحمل اما المشيمه اللي موجوده مباشره علي عنق الرحم فلا تتغير من مكانه وهذه أكثر خطورة من النوع الأول.
لا تؤثر المشيمه على الجنين ولكن التأثير المباشر على الأم أثناء الولادة
 

Dr Eman Mohammed

أخصائي أمراض النساء والتوليد
المشيمه نازله وجايه قبل الجنين اولا مش بتكون زانقه الجنين لا بتديله الغذاء بتاعه ايه المشكله انه يحصل نزيف طوال الحمل أو أنه في الشهر السابع بترتفع وتكون عاديه وتيجي بعد الجنين إذا فضلت قبل الجنين بتكون الولاده قيصري