استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

علاج نهائي للتايفوئيد

رقم الاستشارة الطبية: 222
تاريخ الاستشارة: 12 نوفمبر 2019
أجوبة: 5 / مشاهدات: 394
زائر
هل هناك علاج نهائي للتيفوئيد؟ اعاني من التايفويد منذ 10 سنوات. دائما اخذ مضادات حيوية حيث تختفي اﻻعراض، وبعد مرور 6-8 اشهر اشعر باﻻعراض مرة اخرى. وتعاد نفس الكرة.

اﻻن اعاني من اعراض جديدة وهي ثقل بالاذن والتحسس من الاصوات واﻻنزعاج منها، وكذلك التحسس من الضوء، والدوار والثقل بالراس وخصوصا الجبهة (اعلى الوجه)، حيث احس بثقل في الجبهة كذلك التثاقل بحركة الحاجبين.

وشكرا
 
الجنس
ذكر
العمر
39
هل كنت تاخذ الأدوية تحت إشراف طبيب ام لوحدك
و هل كنت تقوم بالتحاليل قبل اخذ الأدوية؟
 
يرجى عمل إختبار فيدال بالدم وإرفاق النتيجة هنا.
 
يجب أخذ كورس المضاد كاملاً و عمل تحليل بعده
 
هل سويت تحاليل او وصف لك الطبيب العلاج بجرعة معينة ولمدة معينة ؟ هل تتعرض لعوامل خطورة من الإصابة بالمرض؟
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
الاخ الكريم ، ان تكرار الاصابة بالتيفويد يحدث في حالات ضعف المناعة او التعرض مجددا للميكروب كما في تناول اطعمة ملوثة او شرب ماء من مصدر غير صحي ، او انتقال العدوي من مشاركة الادوات مع المصابين كما في حالات العدوي بالمستشفي ، او وجود احد مصاب بالمنزل تشارك نفس ادواته فان ميكروب التيفويد ينتقل في الافرازات كاللعاب والبراز ، انصحك بعمل تحليل typhoid antigen test igmللتاكد من وجود الاصابة الحديثة بهذا الميكروب توجه لطبيب الباطنة بهذا التحليل ليتم وصف العلاج المناسب ، مع الاهتمام بالطعام الصحي والابتعاد عن اللحوم المصنعة والوجبات السريعة فهي مصدر كبير لنقل العدوي والتسبب في الاصابة بذلك الميكروب ، ايضا التاكد من سلامة مياة الشرب التي تتناولها واستعمال ادوات خاصة وعدم مشاركتها للغير