استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

القلق من تضخم القلب

رقم الاستشارة الطبية: 31319
تاريخ الاستشارة: 4 أكتوبر 2021
أجوبة: 2 / مشاهدات: 364
زائر
ذهبت للطبيب وعَمل لي ايكو وتخطيط للقلب وقال لي طبيعي لكن عندك ضخامة رياضية علمنا اني كنت امارس كرة القدم لكن قللت من ممارستي لها قبل فترة.
بعد ذلك قرأت عن تضخم القلب في الإنترنت فبدأت اقلق لأن البعض يقول هناك تضخم مرضي والبعض الآخر يقول تضخم طبيعي نتيجة الرياضة بعدها ذهبت للطبيب رقم 2 وأيضاً عَمل لي ايكو وتخطيط وقال طبيعي ولا يوجد تضخم.. بعدها شعرت بالحيرة الشديدة اي طبيب اصدق؟.. فذهبت للطبيب رقم 3 عَمل الايكو والتخطيط كالعادة وقال طبيعي ولا يوجد ضخامة..
سؤالي هو هل اذهب لطبيب اخر ام اني اوسوس ولا يوجد شيئ لاني بصراحة هذا الموضوع يقلقني منذ فترة لأني قرأت عن مرض تضخم القلب الضخامي الوراثي وامراض اخرى وانا في حيرة من امري..
الرجاء مساعدتي وارشادي وشكراً لكم
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
20
الطول
184
الوزن
84
طبيعة العمل
طالب
الحالة النفسية
سيئة
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لايوجد

Dr Zahraa Abd El-Hamid

أخصائي طب الأسرة
لا تقلق بشأن هذا الموضوع ولا تراجع طبيب آخر فالأمر بسيط طالما رسم القلب والايكو طبيعي ولكن يمكنك المتابعة مرة كل سنة للتأكد من عدم وجود مشاكل في القلب ولا تجهد نفسك برياضة بدنية عنيفة ولا ممارسة الرياضة لساعات طويلة علي مدار اليوم ولكن يجب الاعتدال في هذا الأمر وفي حالة شعرت بأي ألم في الصدر مصاحب للمجهود البدني يمكنك مراجعة الطبيب مرة أخرى
 

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر
الفيصل في الأمر هو: لماذا ذهبت للطبيب من البداية أصلا ؟ يعني هل تشكو من شيء ؟ ألم بالصدر - ضيق تنفس - إغماء متكرر ؟؟
ولماذا تخشى من تضخم القلب الوراثي؟ هل هناك تاريخ عائلي بذلك؟ هل هناك في العائلة من تم تشخيصه بشيء مثل ذلك؟ أو هل هناك في العائلة من توفي صغيرًا دون سبب؟
إذا كانت إجابات هذه الأسئلة بالنفي، فدعك من هذه الوساوس واطمئن على نفسك، فلست تعاني من شيء. وحتى لو كان عندك ضخامة رياضية كما أخبرك الطبيب الأول فهو يعتبر شيئًا طبيعيًا وليس مرضيًا.