النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: طريقة جديدة لحشو الأسنان بدون ألم!!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    عراق
    المشاركات
    99

    افتراضي طريقة جديدة لحشو الأسنان بدون ألم!!!

    ثورة في عالم طب الأسنان!!! يمكنك الآن التوجه لعيادة طبيب الأسنان، لإزالة التسوس من أسنانك، بدون الحفار الكهربائي، وبدون أي ألم، وأنت مرتاح ومطمئن نفسياً.
    تسمى الطريقة الجديدة كاريسولف CARISOLV ، وهي عبارة عن مادة جيلاتينية تتكون من مادة (هايبو كلورايت الصوديوم مع عدد من الأحماض الأمينية التي تعمل كمواد مساعدة للتخفيف من تأثير الهايبو كلورايت. بالاضافة الى عدد من الانزيمات المحللة والتي تعمل على تحليل التسوس واذابته لتتمكن من ازالته من السن بسهولة).
    وتعمل هذه التقنية الجديدة على تذويب التسوس بنعومة ورقة، ومن ثم يعمل الطبيب بعد فترة قصيرة من الزمن على ازالتها مع مواد التسوس التي أذابتها فيها، يتم هذا من دون ألم ومن دون التعرض للنسيج الصحي للسن وجذره كما يحدث في الطريقة التقليدية.
    خطوات الطريقة
    1. يضع الطبيب قطرة واحدة من من جل كاريسولف الحمراء اللون على منطقة التسوس في داخل السن.
    2. تترك لفترة قصيرة قد تستمر لعشرين أو ثلاثين ثانية فقط حسب عمق وسعة التسوس، تتضبب المادة خلال ذلك مما يعني أن التسوس قد ذاب فيها.
    3. تكشط أو تحك المادة مع ما تحمل من مواد التسوس التي أذيبت فيها من السن باستعمال آلة صغيرة غير كهربائية. لا يتأثر نسيج السن الطبيعي بهذه المادة، ولا يكشط معها. قد تعاد هذه العملية لعدة مرات لحين التخلص نهائياً من التسوس وتبقى الفتحة في داخل السن نظيفة تماماً.
    4. تملأ الحفرة بمادة الحشو الاعتيادية ، ويسوى السن مع مستوى بقية الأسنان المحيطة به.
    هل تنفع هذه الطريقة مع كل أنواع الأسنان ومختلف مشاكل النخر والتسوس مهما كانت شدتها ؟
    يضطر طبيب الأسنان الى استعمال آلة الحفر في بعض الأحيان وخاصة اذا كانت الفتحة أعلى السن أصغر من مساحة التسوس داخلة. يكون الحفر على الجزء الخارجي للسن، والذي هو غير حساس ولا يؤدي الى الشعور بالألم خلال الحفر، كما يستعمل الحفر لإزالة الحشوات القديمة في السن. ولكن يتوقف الحفر اذا تمكن الطبيب من ادخال مادة الـ كاريسولف ليصل الى منطقة التسوس.
    هل يمكن استعمال هذه الطريقة للأطفال؟
    نعم، وتكمن أهميتها بصورة خاصة في علاج تسوس الأسنان عند الأطفال، حيث أنها لا تؤلمهم ولا تخيفهم بصوت الحفر المزعج، هذا اضافة الى تلافي الأخطار الناجمة عن تخدير الأطفال.
    هل هذه الطريقة سهلة ومضمونة النتائج؟
    هذه الطريقة سهلة جداً ومن دون أي أخطار جانبية. ولكنها مع ذلك لن تنهي عمل آلة الحفر التقليدية التي قد تستعمل في حالات خاصة.
    هذه المادة سينتج عنها تغير هائل لكل من يرغب في علاج أسنانه في المستقبل. هذا العلاج صامت ومن دون الصوت المزعج لآلة الحفر أو الآلام المصاحبة لها. هذا بالاضافة الى أن الطريقة تحمي نسيج السن الصحي المتاخم لمنطقة التسوس في السن، ولا تتلفه مثلما تعمل آلة الحفر.





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    amman-jordan
    المشاركات
    785

    افتراضي

    السلام عليكم

    شكرااخي الكريم عالموضوع والمعلومات الجديدة يعطيك العافية .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    عراق
    المشاركات
    99

    افتراضي

    السلام عليكم

    شكرا اخي الكريم ... مطالعتك المستمرة لمشاركاتي تسرني جداااااااا

    شكراااااااااا جزيلا وبارك الله فيك

  4. #4

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •