النتائج 1 إلى 7 من 7



الموضوع: اتركيه يستمتع بطفولته

  1. #1

    افتراضي اتركيه يستمتع بطفولته

    [IMG]//www.lakianti.com/lakianti/family464.jpg[/IMG] تعتقد بعض الامهات ان الحاق الطفل بالحضانه فى سن مبكرة عن السن القانونى يعجل بنمو عقليا .
    وهذا يعد من قبيل الخطأ ففى حين يؤكد علماء نفس التربية ، ان دخول الطفل أولى مراحل التعليم "رياض الأطفال" قبل سن الرابعة أمر غير صحى، كما يعرضه لأن يكون عصبى المزاج وغير متوازن نفسيا .
    فانفصال الطفل عن امه أو عن الجو الأسرى الذى يعيش فيه وتلقيه جرعات من التعليم حتى لو كانت بسيطة تحرمه من المرور بمراحل النمو العاطفى والعقلى التى يستمتع بها من فى سنه ، فينشـأ لديه شعور بافتقاد الأمان والحنان.
    ففى هذه السن لا يكون الطفل معدا بعد للتعامل بمفرده مع المجتمع الخارجى وبخاصة مع ساعات اليوم الدراسى الطويل ، فيعبر عن خوفه نتيجة انفصاله عن الجو الأسرى الذى اعتاد عليه بطرق كثيرة تظهر فى صورة قلق فى اثناء النوم والشعور بالاكتئاب والحزن رفض تناول الطعام القئ ، أو البكاء عند اى شعور بالغضب أو بالضيق وبخاصة داخل المدرسة .
    وقد لوحظ ان الطفل الأكبر سنا يتكيف سريعا مع جو المدرسة بسبب نمو عقله وعواطفه مما يتيح له فرصة اكبر للتأقلم السريع والقدرة على تحمل مسؤولية نفسه مقارنه بزميله الأصغر سنا .
    بالاضافة الى سرعة استيعاب الطفل الأكبر سنا للمعلومات بصورة اسهل واسرع من زميله الأصغر الذى يجد صعوبة فى فهم وحفظ ما يتلقاه من معلومات كما يشعر بالألم فى يده أو أصابعه بسبب عدم قدرته على الإمساك بالقلم.
    ويوجه المتخصصون نصيحة للوالدين بالا يتعجلا إلحاق طفلهم وهو فى سن صغيرة بالمدرسة وذلك لاعطائه الفرصة للحصول على الحنان والرعاية الكافية فى بيته وحتى ينمو عقله وجسمه بصورة طبيعية تتناسب مع فترة وجوده بالمدرسة والمواد الدراسية المقررة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    أرض الإســــراء
    المشاركات
    129

    افتراضي

    هذا أمر صحيح يجب على الإنسان أن يعطي كل مرحلة من حياته حقها ولايستبق الأحداث حتى لا يتندم على ما فات ومشكورة على الموضوع

  3. #3

    افتراضي

    شكرا للمرور

  4. #4

    افتراضي

    شكرا على الموضوع القيم

  5. #5

    افتراضي

    شكرا اخت لولو علي الموضوع المفيد .

  6. #6

    افتراضي

    موضوع قيم للغاية
    بارك الله فيك أختي لولو
    وشكراً على جهودك الجميلة في قسم الطفل

  7. #7

    افتراضي

    شكرا للمرور واختي ملاك هدفنا سلامة الاطفال وتربيتهم تربية تسعدهم في كبرهم لكي يهتموا بنا بكبرنا


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •