النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: بعض الافكار والتجارب المنزلية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    في عيون المحبين
    المشاركات
    765

    بعض الافكار والتجارب المنزلية

    نبدأ ببعض الأفكار:

    لكي تنزلق الأدراج بسهولة ، احرصي على كساء المجرى الخاص بالأوراق أي القطعتين الطوليتين اللتين تنزلق عليهما بكرة الدرج بالصابون الجاف أو الشمع الجاف ، نفس الشيء يفيد بالنسبة لمفصلات الأبواب والنوافذ .



    لمنع صرير الباب قومي بطلاء المفصلات بطبقة كثيفة من الفازلين .
    * السدد الذي يحدث في فتحات المكواة التي تعمل بالبخار يمكن علاجه ، وذلك بملء خزانها بالخل ، وهي ساخنة (بعد نزع الفيشة) .
    وبعد دقائق معدودة قومي بشطفها ، ثم ملئها بالماء مرة أخرى ، ستجدين البخار يتدفق بانسيابية وقوة .




    * إذا انسكب حبر على السجادة أو (الموكيت) يجب تغطية مكان البقعة على الفور بالملح ، اتركي الملح يتشرب الحبر ، ثم قومي بجرف الملح من على السجادة مستعينة بملعقة شاي ، كرري العملية إذا احتاج الأمر ، ثم قومي بمسح مكان البقعة بإضافة الليمون الذي يقوم بمهمة امتصاص ما تبقى .



    * لا تستخدمي الماء الساخن في غسل بقع الدماء ، إذا ما أصيب طفلك بجرح أدى الى اتساخ ملابسه ، إذ أن الماء اللساخن يساعد على تثبيت بقع الدم .
    والأفضل غسلها بالماء البارد والصابون ، مع إضافة ماء التبييض إلى ماء الغسيل ، هذا إذا كانت الملابس غير ملونة .



    * إذا نقعت بعض الألوان الداكنة لبعض الملابس على ملابس أخرى ، عليك وضع هذه الملابس المراد إزالة اللون منها ، في ماء مضاف إليه قليل من الكلور وصابون غسالة الملابس الذي تستخدمينه ، وذلك لمدة ساعة ، ثم قومي بوضع هذه الملابس في غسالة الملابس مرة أخرى في دورتها المعتادة ، وبذلك تعود الملابس للونها الطبيعي ، ولكن احرصي على أن تقومي بهذه المهمة والملابس ما زالت مبللة ، لأنه إذا ما جفت على حبل الغسيل ، فمن الصعب أن تأتي بالنتيجة المرجوة .



    * بقع المادة الدهنية التي تظهر على الملابس نتيجة تناثر بعض الطعام ، يمكن التخلص منها بسهولة ، وذلك بنثر كمية من بودرة التلك مكان البقعة .




    * لكي تبدو الستائر كالجديدة بعد غسلها ، قومي بنقعها في ماء بارد وصابون مبشور لفترة قبل غسلها ، وعند الشطف قومي بإضافة قليل من النشأ إلى الماء فتبدو الستائر كالجديدة متماسكة القوام .


    * للتخلص من مكان ثنية الفستان القديمة (اذا ما أردت اطالته) قومي بتندية مكان الثنية بقطعة اسفنج مبللة بالخل .


    * للتخلص من ضغط الحذاء الضيق على القدم ، مما يؤدي إلى الشعور بالألم ، قومي بدعك المناطق الضاغطة من داخل الحذاء بالصابون الجاف .
    ملحوظة : يمكنك بشر كمية مناسبة بالمبشرة ودعك تلك المناطق بها حتى يسهل الوصول إلى الأماكن الضيقة بالحذاء التي يصعب الوصول إليها .


    * ضعي اصبع تباشير في درج الفضية مع الملاعق والشوك والسكاكين ، إذ أنه يساعد على امتصاص الرطوبة ، فلا تفقد أدوات المائدة لمعانها .
    وللحفاظ على لمعان أدوات المائدة ، قومي بنقعها قللاً في إناء به ماء مضاف إليه مبشور الصابون ، وقليل من النشادر .


    * للتخلص من الروائح غير المحببة في الثلاجة أو الديب فريزر ، عليك بوضع قطعة فحم ملفوفة في شاشة داخل أحد الأدراج .


    * الأدوات المطلية بالكروم يمكن الحفاظ عليها من التعرض للصدأ ، إذا ما تم مسحها بالفازلين من وقت لأخر .


    * الأدوات والأواني النحاسية يمكن دعكها وتنظيفها ، بحيث تكتسب رونقًا ولمعانًا بدعكها بأنصاف الليمون المغموس في الملح ، على أن تتركي عصير الليمون على سطح تلك الأواني والأدوات لعدة ساعات قبل القيام بتلميعها بقطعة قماش جافة وناعمة .


    * يمكنك استخدام السائل الأبيض المستخدم في تصحيح أخطاء وحروف الآلة الكاتبة ، وذلك في دهان الأسطح البيضاء المطلية التي أصابتها الخدوش مثل الثلاجة والغسالة ، وكذلك تلك الأجهزة المطلية بالميناء .


    * إضافة قليل من النشادر إلى ماء غسل الستائر والأقطان ، يحمي هذه النوعية من الأقمشة من الكرمشة ، ويضفي عليها بياضًا ناصعًا ، لكن احرصي على عدم عصر الستائر في الغسالة الكهربائية لأن عصرها يشوه جمالها فضلاً عن أنه يؤثر على نسيجها .


    * الزهور الصناعية يمكنك تنظيفها بسهولة مع الاحتفاظ بلونها ورونقها ، إذ ما قمت بتعريضها لبخار الماء المنبعث من ماء مغلي ، ثم قومي برشها بمثبت الشعر ، وبهذا تحتفظين بلونها دون أن يتأثر .

    * إذا أردت التخلص من إزعاج القطط التي تتكالب على صندوق القمامة أمام باب المنزل ، مما يؤدي إلى تناثرها بصورة غير لائقة، قومي بوضع قليل من النشادر المختلط بالماء والخل عند فوهة صندوق القمامة أو حوله ، فإن هذا سيخلصك من ازعاج القطط .


    * نبات الظل أفضل ما يضفي لمسة جمالية على مملكتك الصغيرة ، وللعناية به يمكنك إضافة قشر البيض المسحوق إلى تربة هذه الأواني ، وكذلك ماء سلق البيض (بعد أن يبرد) ذلك لأنه يغذي التربة ، ويعتبر نوعًا من السماد الطبيعي .


    * لتنظيف الذهب : ضعي الذهب المراد تنظيفه في لتر ماء ساخن ، مضاف إليه ملح النشادر ، وبعد أن يترك نحو نصف ساعة انشليه من الماء وجففيه جيداً ، يمكنك أيضًا غليه في ماء مضاف إليه قليل من الصابون المبشور والخل .


    * لتنظيف الفضة اغلي لتر ماء ، ثم أضيفي عشرة جرامات "شبه" ثم قومي بغمس قطعة من الصوف في هذا المحلول ، ثم ادعكي بها الفضة جيدًا ، ثم تشطف جيدًا بالسائل نفسه .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الامارات العربيه المتحده
    المشاركات
    525

    افتراضي

    معلومات سهله ومفيده
    شكرا لك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    في عيون المحبين
    المشاركات
    765

    افتراضي

    يعطيك ااااالف عاااااافيه على
    مرورك الذي نووووور صفحتي تحياتي

  4. #4

    افتراضي

    شكراً جزيلاً ........................... معلومات مفيده......................

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    في عيون المحبين
    المشاركات
    765
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوى مشاهدة المشاركة
    شكراً جزيلاً ........................... معلومات مفيده......................
    تسلمي حبيبتي رضوى على مرورك تحياتي القلبية لك


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •