النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: عاجل عن الكولسترول !!

  1. #1

    عاجل عن الكولسترول !!

    مرحبا بالجميع

    هذا الموضوع نشر اليوم في جريدة الوطن السعوديه
    امل الافاده عنه وهل هو صحيح ام لا

    مع شكري للجميع


    الهفوف: عدنان الغزال جريدة الوطن

    برأ مؤتمر عالمي لعلوم طب القلب أمس الطعام الدسم من تأثيره على كولسترول الدم والتسبب في النوبات القلبية. وقال رئيس المعهد الأمريكي لأبحاث التوتر العصبي بواشنطن الدكتور بول روش في الورقة التي ناقشها المؤتمر العالمي الثاني لعلوم طب القلب الذي ينظمه حاليا مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب في الأحساء ويستمر يومين "إن الترويج للافتراضات المضللة استمر من قبل مجموعة من الشركات المسوقة للعقاقير الخافضة للكولسترول والأطعمة قليلة الدسم وأجهزة فحص الدم، مدفوعة وراء ربح مادي".
    وأضاف أن بعض العلماء القادرين على رفع أصواتهم لكشف حقيقة هذا الخداع سيكونون عرضة لخسارة الدعم لأبحاثهم العلمية وضحايا لاضطهاد شخصي. وزاد روش قائلا: سيكون هناك دليل دامغ على أن الطعام الدسم لا تأثير له على كولسترول الدم وأن الأخير لا يتسبب في داء التصلب العصيدي أو الإصابة بنوبة قلبية.
    --------------------------------------------------------------------------------

    ذكر أمس مشاركون في المؤتمر العالمي الثاني لعلوم طب القلب، الذي ينظمه مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب في الأحساء، أن المجال المغناطيسي للمجرة من حولنا يؤثر بشكل فعال وقوي على قلب الإنسان، وأن الطعام الدسم لا تأثير له على كولسترول الدم، وأن الكولسترول لا يتسبب في داء التصلب العصيدي أو الإصابة بنوبة القلبية.
    ويقام المؤتمر في فندق الأحساء إنتركونتيننتال لمدة ثلاثة أيام بمشاركة المعهد الأمريكي لأبحاث التوتر العصبي، ومعهد رياضيات القلب الأمريكي، وجمعية القلب السعودي والجمعية المصرية للدماغ والقلب والأوعية الدموية.
    وأشار كبير علماء معهد رياضيات القلب الأمريكي الدكتور رولن مكريتي في ورقته المقدمة في وقائع المؤتمر إلى العلاقة بين ديناميكية الدماغ القلبي والانفعالات الإيجابية من خلال المجالات المغناطيسية للأرض والمجرات وتأثيرها على صحة القلب والسلوك، موضحاً بأنه في العديد من الثقافات التاريخية قد تم ربط القلب بالبصيرة الحدسية، مؤكداً أن عدة دراسات علمية عالية الدقة أثبتت أن الجسم غالبا ما يستجيب لأحداث مستقبلية مجهولة قبل أربع إلى سبع ثوان من حدوثها فعلاً، وفي دراسة لفسيولوجية الطاقة الحدسية تم التوصل إلى أن كل من القلب والدماغ يستجيبان ويستقبلان المعلومات الحدسية.
    وتطرق رئيس المعهد الأمريكي لأبحاث التوتر العصبي بواشنطن الدكتور بول روش في ورقته المقدمة في المؤتمر أمس بعنوان "الأساطير الشائعة عن الريجيم والكولسترول" إلى أن نظرية الدهون تقوم على حقيقة أن ما يسبب النوبات القلبية هو تصلب عصيدي ناشئ عن ارتفاع الكولسترول في الأطعمة الدسمة، وأنه بالإمكان الوقاية ومعالجة مرض القلب التاجي من خلال تقليل الدهون المشبعة وتخفيض الكولسترول ما أمكن بواسطة الأدوية، موضحاً بأن الترويج للافتراضات المضللة استمر من قبل مجموعة من الشركات التي تسوق للعقاقير الخافضة للكولسترول والأطعمة قليلة الدسم وأجهزة فحص الدم، والتي تبنت بدورها هذه الافتراضات مدفوعة وراء ربح مادي ضخم.
    وتحدث أستاذ العلوم والطب النفسي الإكلينيكي بعدد من الجامعات الأمريكية الدكتور جيمس لينتش في محاضرته خلال المؤتمر أن للقلب لغة خاصة به، ودوراً يمتد تأثيره إلى فسيولوجية طاقة الكهرباء الحيوية للحدس، مؤكداً أن الدراسات أثبتت أن الوحدة هي أهم أسباب الموت المبكر، مشيراً إلى نتائج دراسات أجريت عن الأشخاص الذين لديهم علاقات والذين ليس لديهم علاقات والتي تؤدي نتائجها إلى أن نسبة الوفيات في الأشخاص الذين يعانون الوحدة أعلى بكثير.
    وكان رئيس الجمعية السعودية للقلب الدكتور هاني كمال نجم، ذكر أول من أمس في المؤتمر أن الجمعية تدعم فكرة إنشاء كرسي بحثي في مجال معالجة أمراض وطب القلب.
    وكان المؤتمر ناقش في يومه الأول المحاور التالية: ديناميكية الوظائف القلبية الدماغية, نحو حقيقة طبية جريئة ومجردة في عالم الكولسترول, لغة القلب البشري وفيسولوجية طاقة الكهرباء الحيوية للحدس, أبحاث القلب العلمية والإحصائية, المساهمة الطبية المنقولة من الأجداد للأحفاد
    التعديل الأخير تم بواسطة طبيبه صغيره جدا ; 01-17-2009 الساعة 09:12 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    jiddah
    المشاركات
    9

    افتراضي

    يعطيك العافيه

    بس كتــــــــير انحولت وأنا عم بقرأ ^-^

  3. #3

    افتراضي

    بارك الله بك على هذه المعلومات

  4. #4

    افتراضي

    يعطيك العافيه تحياتىىىى

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    بين الغيوم
    المشاركات
    121

    افتراضي

    شكرا لك ع النقل


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •