النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: التمارين الرياضية والإرضاع

  1. #1

    افتراضي التمارين الرياضية والإرضاع

    التمارين الرياضية والإرضاع
    [IMG]//www.mediall1.com/newmedicine/08_2005/08_16_2005/pic/2_b.jpg[/IMG]
    وجد أن التمارين التي تمارسها الأم لها تأثير فعال على حليب الأم ، فالـ long-chain polyunsaturated fatty acids (PUFAs) الموجود في حليب الأم يعتبر أساسيا من أجل نمو الطفل وتطوره ، وهو متوافر في الزيوت النباتية والحبوب والمكسرات والسمك كالتونة والسلامون .

    ولذا يتساءل الباحثون من جامعة Greensboro فيما إذا كان للتمارين الرياضية تأثير على حليب الثدي ، حيث قالوا أن هذه التمارين تزيد من استقلاب الجسم للحموض الدسمة ، ولهذا قاموا بدراسة حول ما إذا كان لهذا الأمر من تأثير على حليب الأم .

    ومن أجل هذه الدراسة قام الباحثون بقياس مقدار الـ PUFAs البلازمي وحليب الثدي عند 53 امرأة وذلك بعد الولادة بـ 12 أسبوعا ، حيث أن نصفهن كن يقمن بإجراء تمارين رياضية 3 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة في المرة الواحدة ، والنصف الآخر لم يقمن بهذه التمرينات .

    فوجد الباحثون أنه لا تباين في نوعية الغذاء المستهلك بين المجموعتين ، كما لا يوجد تباين في كمية الـ PUFAs البلازمي بينهما .

    ولهذا يقول الباحثون أن التمرينات الرياضية المعتدلة من شأنها أن تقدم الكثير من الفوائد الصحية ، وأبرزها زيادة في حموض دسمة أخرى تعتبر أساسية في نمو الطفل وتطوره .


    البوابة الطبية

  2. #2

    افتراضي

    شكرا حبيبتي للافادة

  3. #3

    افتراضي

    ممتنة لحضورك الكريم

  4. افتراضي

    موضوع قيم ومهم .... بارك الله فيك ملاك


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •