النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: البيبرونة البديل الطبيعي لغذاء طفلك

  1. #1

    افتراضي البيبرونة البديل الطبيعي لغذاء طفلك

    عزيزتي الأم .. يحتاج الطفل إلي تناول الحليب ومشتقاته ، كما يجب انه يجب أن يحتل مكاناً بارزاً في النظام الغذائي للطفل نظراً إلى ما تقدمه الألبان من عناصر ضرورية لبناء جسمه وخصوصاً هيكله العظمي. فإذا كان الطفل دون الرابعة من عمره وفطم ،ورفض تناول حليب الزجاجة قد يعود الى الحليب نفسه، أو الى حلمة الرضاعة الصناعية التي تختلف شكلاً ومضموناً عن حلمة الثدي. وفي هذه الحال يجب اعطاء بعض الوقت للطفل كي يعتاد الحلمة الجديدة أو على الحليب الجديد الذي يتباين في طعمه عن حليب الأم،كما ذكرت جريدة الحياة. وعلى الأم أن تضم ولدها الى صدرها، وان تعطيه "البيبرونه" عندما يكون جائعاً حقاً فالجوع قاتل كما يقول المثل، وغريزة حب البقاء تدفع الطفل لقبول الببرونة بسهولة. اما اذا كان الطفل يأخذ الحليب الاصطناعي منذ الولادة من دون مشكلة لكنه قرر فجأة رفضه له مرات عدة، فهنا قد يكون السبب اما انه مريض، أو أنه ملّ طعم الحليب ويريد ان يتذوق نكهة اخرى، وهذا من حقه طبعاً. وفي هذه الحال يمكن إضافة ملعقتين من الخضار أو الفواكه المطحونة جيداً فقد تعجبه،هذا اذا كان عمر الطفل دون الستة اشهر، أما اذا تجاوز هذه السن وعبر عن رفضه لأخذ الحليب، فهنا يجب اللجوء الى دعم الحليب بالشوكولاته أو بالحبوب (سيريال) او بالهندباء. فهذا قد يشجعه على تناوله،وفي حال بلوغ الطفل اكثر من سنة من عمره، وإعلانه المقاطعة كلياً للحليب فإن تناول مشتقاته (لبن، أجبان...) تكفي لتحل محله

  2. #2

    افتراضي

    جزاك الله خير على الافادة الطيبة

  3. #3

    افتراضي

    شكرا لمرور


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •