المهم أن تأكل السيدة المرضعة وجبات غذائية مناسبة إذا اختارت الرضاعة الطبيعية. ويجب أن تكون الوجبة متنوعة، وغنية، وتحتوي على كمية عالية من السوائل. وأنت لست بحاجة لطعام إضافي، أو البدء ببرنامج تخفيف للوزن. فالنظام الغذائي الصحي والرضاعة الطبيعية سيساهمان في إنزال الوزن بطريقة طبيعية.



ولكن احذري الأنواع التالية:



×××××××××××××××××××××××××××




الأطعمة الغنية بالتوابل:



يتحمل الطفل الرضيع أنواع متنوعة من الغذاء، إلا أن بعض الأطعمة قد تسبب الإزعاج للطفل الرضيع مثل الأطعمة الغنية بالتوابل، والبصل، والفلفل، والعنب، والفلفل الحلو، والعدس. ويفضل الإقلال من هذه الأنواع أو التخلي عنها أثناء الإرضاع حتى لا تسبب مشاكل هضمية وغازات مزعجة للطفل.



المكسرات:



إذا كنت، أو زوجك أو أحد أطفالك تعانون من الربو أو الأكزيما أو حمى القش، فيجب أن تتوقفي فوراً عن تناول الفستق وكل الأطعمة التي تحتوي على منتجات الفستق. وهذا يشمل الزبدة المخلوطة بالفستق، وزيت الفول السوداني والكثير من المكسرات الأخرى. تجنبي تعريض الطفل الرضيع إلى منتجات الفستق عن طريق حليب الصدر، حتى تقللي من احتمال إصابته بحساسية الفستق الخطيرة.