السلام عليكم
أنا فتاة عمري 17 سنة .. أعاني من مشاكل في عيوني منذ العديد من السنوات .. منذ أكثر من 4 سنوات تقريباً
راجعت العديد من الأطباء والإستشارين ولكن دون جدوى .. فبعد العديد من الزيارات والمراجعة .. بأتيني نفس الرد: لديك جروح بالقرنية وجفاف شديد ولكن لا نعرف لماذا ومالحل, ويصفون لي القطرات المرطبة [Refresh]. التي إذا استعملتها أو لم أستعملها تكون نفس النتيجة
المهم, تقريبا خلال هذه السنة بدأت تظهر لي حبوب على الجفن -كل أسبوعين كمتوسط- وأعاني منها كثيرا, بحيث لا أستطيع فتح عيناي (إلا إذا لبست النظارة الشمسية حتى بالبيت !), ولا أستطيع أن أرى بمكان فيه ولو اضاءة بسيطة, وتزداد الدموع بالعين التي ظهر بجفنها الحبوب.. وتصبح حمراء.. مما يعيقني من عمل أي نشاط !
أحد الأخصائيين قال لي أن أزور عيادته إذا ظهرت هذه الحبوب ليرى ما طبيعتها.. ذهبت إلى العيادة بعدما ظهرت الحبوب .. لأفاجأ به يقول: "لديك جروح بالقرنية.. والحبوب مالها دخل بالجروح أصلا .. إلا إذا كان عندك [جلوكوما] <-- أعتقد هذا هو اسم المرض الذي قالة.. لا أذكر بالظبط". طيب أنا كل ما ظهرت لي الحبوب تتأزم عيوني .. لا يمكن أن تكون صدفة فهذا يحدث كل أسبوع أو اسبوعين !
نصحوني الأطباء بأن أغسل عيناي بشامبو جونسون .. ولم يؤثر ولو قليلاً.
ركب لي أحد الأطباء سدادات في قنوات الدموع التي بعيناي ليقلل من الجفاف ولكن لم تؤثر.

حالياً .. مشكلتي الوحيدة .. مع الحبوب التي تظهر .. لا أدري أهم خرّاجات أم ماذا بالظبط ! أريد طريقة تحد من ظهورها لأنها هي السبب بكل ذلك ..

أرجو ممن يعاني من نفس هذه المشكلة أو شبيهة لها .. أن يدلني كيف أتعامل معها .. لأني صراحة تعبت من الأطباء وعدم علمهم بالأمر وردودهم المتشابهة. وأخاف أن تؤثر هذه الجروح بالقرنية على نظري مستقبلاً, وأنا ألبس نظارات طبيه منذ 6 سنوات تقريباً