داء السيلان

داء السيلان أو ما يعرف بحرق البول هو مرض قابل للانتقال جنسيا" قد يسبّب مشاكل صحية خطيرة خاصة لدى النساء إذا لم تتم معالجته بسرعة. وخلال الولادة قد تنقل المرأة الحامل مرض السيلان إلى طفلها مسببة له التهابا" خطيرا" في العينين أو انه قد يولد كفيفا". وينتقل السيلان عبر العلاقات الجنسية الفموية أو المهبلية أو الشرجية.


عوارض داء السيلان

إذا أصبت بالسيلان بسبب علاقات جنسية مع شخص مصاب بهذا المرض قد لا تلاحظ شيئا" على الإطلاق. وحتى لو لم يظهر لديك أي عارض، قد تكون مصابا" بالسيلان وتنقله إلى أشخاص آخرين. وإذا كان من عوارض فهي تظهر بعد 3 إلى 5 أيام على الاتصال الجنسي. العوارض لدى المرأة - تصريفات مهبلية جديدة أو مختلفة - إحساس بالحريق خلال التبويل - آلام في أسفل البطن - حمى وقشعريرة - علاقات جنسية مؤلمة العوارض لدى الرجل - يسيل من العضو الذكري سائل لزج أحيانا" لونه يميل إلى الأصفر أو الأخضر - إحساس بالحريق خلال التبويل - خصيات مؤلمة أو منتفخة


طريقة علاج داء السيلان

يعالج السيلان بواسطة المضادات الحيوية وهو قابل للشفاء. إلا أنك سرعان ما قد تصاب به من جديد إذا لم يخضع الشريك أيضا" للمعالجة. استشر طبيبا" إذا كانت لديك شكوك. وإذا كنت مصابا" بالسيلان أطلع الشريك على الأمر.