النتائج 1 إلى 8 من 8



الموضوع: دواء جديد يمنع الاجهاض المتكرر

  1. #1

    افتراضي دواء جديد يمنع الاجهاض المتكرر

    دواء جديد يمنع الاجهاض المتكرر

    أمل جديد للنساء اللواتي يعانين من الاجهاض المتكرر بالانجاب بصورة طبيعية وذلك بتناول نوع من الأدوية المضادة للالتهاب، بحسب بحث جديد.
    إن هذه الأدوية تعمل بواسطة وقف انتاج خلايا مناعية يطلق عليها "الخلايا القاتلة" المسؤولة عن منع التصاق الجنين بالرحم، والتي توجد باعداد كبيرة أي لثلاث مرات أو أكثر في جدار رحم النساء اللواتي يعانين من الاجهاض المتكرر.
    ويعتقد الباحثون إن هذه الخلايا تهاجم الجنين النامي وتمنعة من الالتصاق برحم الأم، وبذلك يقع الإجهاض. واشار العلماء إن على سطح الخلايا المناعية القاتلة نوع من المستقبلات التي تلتصق بها مادة الستيرويد الكيماوية مما دفعهم الى الاعتقاد بأن استخدام هذه المادة قد يمنع الاجهاض.
    أجريت التجربة على 110 نساء يعانين من الاجهاض المتكرر بمعدل ست مرات لكل منهن دون أن يعرف السبب. تم اعطاء النساء اللواتي بحاجة الى العلاج جرعة مقدارها 20 مليغرام من حبوب البردينيزولون لمدة 21 يوما من بدء العادة الشهرية.
    وبعد الـ 21 يوما من العلاج وجدوا أن مادة الستيرويد قد قلصت بشكل كبير نسبة الخلايا المناعية القاتلة في جدار الرحم. وقد حقق فريق البحث بعض النجاح في علاج عدد من النساء باستخدام هذه الطريقة.


    طبيب اون لاين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    iraq
    المشاركات
    111

    افتراضي

    السلام عليكم
    بارك الله فيك اختي ولكن

    هل هذا الدواء موجود في الصيدليات؟

  3. #3

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

  4. #4

    افتراضي

    هل الدواا موجود في الصيدلياتالاني اعاني من الاجهاض المتكررفي اي صيدلية في البحرين

  5. #5

    افتراضي

    بارك الله فيك...بس انا بعرف انو كل اجهاض الو سبب يعني مو شرط الكل يكون عندو نفس السبب...الله يرزقنا جميعا الذرية الطيبة

  6. #6

    افتراضي

    يا رييييييييييت تثبت صحة هادا الدوا
    ويعترف فيه عالميا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,579
    مقالات المدونة
    55

    87 ولاتقف ماليس لك بة علم...... ان السمع ... والبصر... والفوأد ... كل اولئك كان عنة مسؤلا؟

    ان هذا الدواء التي اطلقت علية الاخت الفاضلة انة دواء( جديد ويمنع الاجهاض)؟؟؟؟؟؟
    انة لعلمك اختي الكريمة اقدم وارخص واخطر علاج موجود؟؟؟................... وخاصة اذا اعطي في غير مكانة الصحيح او اعطي لمدة طويلة اوكمية كبيرة ..... بدون ان يعطى تحت اشراف الطبيب .... ليعرف متى يعطية وكيف وكم ...... وكيف يحرر المريض منة بدون اخطار جانبية ؟؟؟؟اتعلمن ياخوات ماهو الدواء المذكور ؟؟؟؟؟؟؟ انة دواء (الكورتيزول) نعم
    دواء الكورتيزول والذي يعطى في مثل هيك حالات ....... ولكن بحذر شديد وتحت اشراف الطبيب المختص ؟؟ لكي لايحصل عند المريض مضاعفات وتأثيرات جانبية لاتحمد عقباها؟
    فكلكن اصبحتن حينما سمعتن انة يوجد دواء يمنع الاسقاط ؟ لم تسلن عن نوعية العلاج وماهيتة وتأثيراتة الجانبية ؟ وانما فقط اين يتوفر؟ وهذا خطر وحرام لأن ليس كل علاج يعطى لمريض ...... يصلح للمريض الاخر.... لان لكل حالة خصوصيتها وطريقة علاجها الخاصة بها ...... وما ينفع لفلان او فلانة من الناس لاينفع بكل بسلطة وسهولة وسذاجة للمريض او المريضة الاخرى؟؟؟؟ فلايجوز الفتوى بالعلاج وبالطب الا لأهل العلم ( الاطباء) لانهم وحدهم من يعرف الدواء وتاثيراتة الجانبية ومدى نفعة وضرة .... ولمن ولماذا يعطى؟ وكل من يفتي في الطب والدين ..... بدون علم لايلومن الانفسة؟ فهو لايدل على الخير بقدر مايدل على الشر والاذى ولو بغير قصد ؟ فلنتقي الله في انفسنا وغيرنا ..... ؟؟؟ على سبيل المثال لو اخذت مريضة هذا الدواء( الكورتيزول) لمنع الاسقاط ونفعها واستفادت علية....... بالرغم من كل ذلك لايجوز ولا بأي حال من الاحوال ان تصفة او تعطية لمريضة اخرى؟؟؟لماذ؟؟ فرضا ان المريضة الاخرى تعاني من مرض السكري والضغط او قرحة في المعدة او هشاشة في العظام ..... او....؟؟اتعلمن ماذا سيحصل عندها ..... سيرتفع طبعا الضغط والسكري وربما الى وضع يشكل خطر على المريضة... اذا لم يتدخل الطبيب من البداية ويوافق بين الادوية التي تعطى للمريضة لهذة الامراض .... ودواء الكورتيزول المعطى لمنع الاسقاط؟؟؟؟؟؟ للاسف اكثر موضوعيين صعوبة وخطورة واهمية؟ هما الدين والطب؟؟؟ وللاسف تجد اكثر الناس تفتى بهما من غير علم وهدى وخبرة؟ غير عالمين مالذلك من خطر على الحياة الدنيا والاخرة؟ فلنتق الله في انفسنا وغيرنا ولانفت بالطب والدين بغير علم وهدى وكتاب منير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. #8

    افتراضي

    معلومه رائعه يا فاتن

    تشكراااااااااات


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •