[IMG]//www.zahrah.com/images/library/beauty02.gif[/IMG]
ما الفرق بين الـSunscreen والـSunblock ؟
كثيرا ما نسمع عن كريمات الحماية من الشمس وهي إما أن تكون Sunscreen أوSunblock ورغم أننا لا نعرف الفارق بينهما لكن نعرف أن الاثنان يحميان من الشمس. إجابة سؤال الجمال التالي توضح الفرق بين الاثنين.
ما الفرق بين الـSunscreen والـSunblock؟

[IMG]//www.zahrah.com/images/library/beauty01.gif[/IMG]

تعتبر مستحضرات الـSunscreen هي الأكثر شهرة في الوقت الحالي وهي متوفرة في صور كثيرة مثلا في صورة كريم أو لوسيون أو جل كما انها تحتوي على مواد تمتص الأشعة الفوق بنفسجية. كما ان البشرة تتشربها سريعا وبالتالي لا تترك آثارا على الجلد او في الملابس. والمواد الكيماوية التي توجد في مستحضرات الـSunscreen هي الـ PABAو Benzophenonesو Cinnamatesو Salicylates.
أما مستحضرات الـSunblock فهي بدلا من أن تمتص الأشعة الفوق بنفسجية تعكسها. وقد كانت تتميز بثقلها وبطبقة شفافة تظهر على الجلد ولكن مع التقدم التكنولوجي أصبحت جزيئاتها صغيرة وغير واضحة للعين وبالتالي اختفت هذه الطبقة التي كانت تلمع وتبدو واضحة. وعادة ما تحتوي على مواد مثل أوكسيد الزنك ودايوكسايد التيتانيوم Titanium dioxide.
ولذلك يفضل استخدام الـSunblock للحماية من الشمس عند التعرض لها لفترات طويلة مثل أثناء ممارسة الرياضة. أما الـSunscreen فعند الرغبة في عمل لون برونزي خفيف دون أن تتأثر البشرة بأشعة الشمس الضارة.

منقول