النتائج 1 إلى 10 من 10



الموضوع: للاستمتاع بصحة جيدة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    مكــــ Syria ــــة
    المشاركات
    429

    افتراضي للاستمتاع بصحة جيدة

    للاستمتاع بصحة جيدة

    ليس من الضروري إدخال تغيرات جذرية على نمط حياتنا للاستمتاع بصحة جيدة، ولا داعي لتكريس الساعات الطويلة في تنفيذ التعليمات والوصايا الصحية، يكفي فقط تطبيق عدد بسيط من النصائح يغني عن تغيرات عدة ضمن برنامجنا اليومي ولا تتطلب هذه النصائح الجهد الاستثنائي بل مجرد معرفتنا بها وبأهميتها:
    1) دع القهوة تبرد:
    لا تشرب القهوة أو أي شراب ساخن، فقد يزيد هذا من خطر الإصابة بسرطان الفم او المريء، بل ينصح بترك الفنجان يبرد قليلا.
    2) مضغ الخضار جيدا:
    إن مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط.
    3) المشي يوميا:
    المشي اليومي لمدة نصف ساعة أو ساعة يقلل من إمكانية الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم.
    4) الاكثار من تناول اللوز:
    يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر إليها النظام الغذائي اليومي.
    5) إضافة القرفة على القهوة:
    ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكولسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الأنسولين بفاعلية اكثر.
    6) لا داعي للعجلة والسرعة:
    لابد من اخذ الوقت عند القيام بالأعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم.
    7) مضغ العلكة (اللبان) بين الوجبات:
    ينصح بمضغ العلكة الخالية من السكر بعد الطعام لمدة نصف ساعة وذلك لتخفيف من اعراض حموضة المعدة.
    8) حصص يومية من الخضار والفواكه:
    احرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالإمكان أن تخفف من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 %.
    9) الاستعاضة بالعسل عن السكر:
    عند تحلية الشاي أو الحليب عليك باستعمال العسل عن السكر وذلك لقدرته على تقوية المناعة ومكافحة الجراثيم.
    10) اختيار جيد للنظارة الشمسية:
    يجب أن توفر النظارات الشمسية حماية جيدة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن أن تؤدي للإصابة بإعتام عدسة العين أو بالعمى في الشيخوخة، لذا احرص كل الحرص عند شراء النظارات من نوعيتها الجيدة.
    11) احرص على نوع الشامة على الجلد:
    تشير الأبحاث إلى أن القدرة على ملاحظات التغيرات التي تطرأ على الشامات المختلفة على الجلد تزداد بنسبة 13% وان الحرص في ملاحظتها يجنب الإصابة بالسرطان.
    12) نظافة الأسنان:
    احرص على تفادي ترطيب فرشاة الأسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67%.
    13) النوم بشكل أفضل:
    تناول التفاح لمكافحة الأرق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية.
    14) الاستعاضة بالخبز الأسمر عن الأبيض:
    الخبز الأسمر (القمح الكامل) يحتوي على نسبة اكبر من الألياف الغذائية، وبالتالي فهو أكثر قدرة على الإشباع، كما أن الكربوهيدرات الموجودة في الخبر الأبيض تسبب تقلبات كبيرة في مستويات سكر الدم.
    15) شرب الشاي الأخضر:
    ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يوميا والذي يمنع التأكسد في خلايا الجسم، ويخفف من إمكانية حدوث السرطان.
    16) تناول السمك مرة في الأسبوع:
    على الرغم من أن الاختصاصين يوصون بتناول حصتين من السمك أسبوعيا، إلا أن تناول حصة واحدة يمكن أن تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ.
    17) التوقف عن قضم الأظافر:
    هذه العادة تفسد جمال يديك وقد تسبب تشققات دقيقة في الأسنان مما يزيد إمكانية إصابتها بالتسوس وقد تؤدي لتمزقات صغيرة في اللثة وقد تسبب التقرحات.
    18) الاستمتاع بالإجازة:
    اغتنم فرصة الإجازة وحاول إعداد برنامج خاص للاسترخاء والراحة بعد عناء أسبوع كامل من العمل.
    19) تناول قطعتين من الشوكولاته يوميا:
    حيث يؤكد الخبراء أن الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج.
    20) استخدام كريم الوقاية من الشمس:
    للحفاظ على سلامة البشرة وحمايتها من التجاعيد لابد من استخدام كريم الوقاية قبل التعرض لأشعة الشمس.
    21) لا لحمل الأغراض الثقيلة:
    ابتعد عن حمل أي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري او على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي.
    22) الانتباه للون اللسان:
    يمكن للون اللسان أن يكون مؤشرا لمشكلات صحية لذا احرص على لونه واكتسابه لأي لون مختلف، فاللون الأبيض يدل على ضعف في جهاز المناعة واللون الأصفر يدل على الإفراط في الطعام والشراب والأحمر في طرف اللسان يعتبر مؤشرا على الإجهاد النفسي.
    23) التنزه خارج المنزل:
    التغير والخروج عن الروتين اليومي يساعد في رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب إذ يجب إعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الأهل والأصدقاء.
    24) نظافة الملابس:
    قد لا ترى بالعين المجردة ما تحمل الميكروبات ولكن تغييرها ونظافتها يمنع الإصابة بأي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس وارتفاع حرارة الشمس.


    م ل ط و ش


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    78

    افتراضي

    شكرا على المعلومات المفيده والقيمه

  3. #3

    افتراضي

    بارك الله فيك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    المــــــغرب
    المشاركات
    763

    افتراضي

    نصائح وتعليمات قيمة
    شكرا لك اخي العزيز ابو حسام ، بارك الله فيك

  5. #5
    نصائح جميلة وقيمة ...
    بارك الله فيكم ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    !مجرة درب التبانة تحديداً كوكب الأرض!
    المشاركات
    107

    افتراضي

    شكرا .. معلومات كنا غافلين عنها..

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    دار العز والكرامه
    المشاركات
    75

    افتراضي

    موضوعك رائع جداً الله يجزاك خير

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بدنيــا الأستعباط..!؟
    المشاركات
    300

    افتراضي

    ششششششششششششششكرا موضوع جميل فيه بعضها اعرفها وبعضها اول مره اسمع بيها زي القهوه لا زم تبرد انا لازم اشربها ساخنه وفرشاة الاسنان بجد معلومه جميله
    الك اجمل تحياتي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    مكــــ Syria ــــة
    المشاركات
    429

    افتراضي

    شكرا لمروركم
    بارك الله بكم
    تحياتي

  10. #10

    افتراضي

    موضوعك رائع اخ ابوحسام
    شكرا لك على المعلومات القيمة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •