أربع خطوات للحماية من أعراض دوار السفر
ما هي التدابير الوقائية للحماية من الغثيان خلال التنقل براً وبحراً وجواً ؟
1-لتقليص الإنزعاج الناجم عن الحركة ، اختر مكانك في الناحية الأكثر ثباتاً . على متن الطائرة ، اطلب أن يكون مقعدك في الطرف الأمامي قرب الجناح ، أما إذا كنت تسافر بحراً فما عليك سوى اختيار الوسط قرب مجرى الماء ، وفي السيارة من الأفضل الجلوس في المقعد الأمامي .
2-حاول أن تسرح نظرك في المسافات الخارجية والأفق البعيد وإذا كان ذلك غير ممكن ، انظر إلى أي شيء بعيد لتخفيف المعلومات المشوشة والمتضاربة التي يتلقاها الدماغ .
3-إن كنت داخل مقصورة أو حجرة ضيقة على متن باخرة حاول الاستلقاء وإغماض عينيك . فهذه الوضعية لا تقلص فقط كمية المعلومات التي يجب أن يتعامل معها الدماغ بل تثبّت الرأس فيتدنى إحساسك بالحركة .
4-تجنب المأكولات التي تهيج المعدة وتثيرها كالوجبات الدسمة والغنية بالدهون على أن لا تكون معدتك خاوية في جميع الأحوال .