النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: العلاقة بين القولون والصداع

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مـــكــــــة المـــكـــرمـــة
    المشاركات
    1,359

    افتراضي العلاقة بين القولون والصداع


    إن المرضى المصابين بمتلازمة القولون المتهيج لديهم خطر التعرض بصورة أعلى من تلك العادية للصداع الشديد. وتعتبر متلازمة القولون المتهيج أشيع الاضطرابات الهضمية في الولايات المتحدة الأميركية. ويعاني 30 إلى 40 في المئة من الأشخاص الذين يراجعون العيادات الهضمية من متلازمة القولون المتهيج الذي يتميز بألم بطني أو عدم ارتياح يرافقه إمساك أو إسهال. ومن الأعراض الأخرى النفخة والتغوط المخاطي. أما الأعراض فإما أن تكون خفيفة ومتقطعة أو شديدة ومستمرة ومقعدة تعيق المرضى عن ممارسة عملهم ونشاطهم الاجتماعي. فهذه المتلازمة قد تؤثر بشكل كبير على نوعية حياة المرضى، وبما أن الأعراض هي في معظمها من النوع الذي يخجل الناس من التحدث حوله، فإنهم يعانون من مرضهم بصمت.

    وأبرز الباحثون من جامعة بوسطن، في دراسة موسعة، العلاقة بين هذه المتلازمة والصداع. وفي السابق، سجل العديد من الدراسات وجود العلاقة بين هذين الداءين إلا أنه لم يتم التأكيد عليها من جانب الدراسات الخاضعة للمراقبة.

    واستناداً على تحليل الملفات المجمعة بين 1996 و2002، التي تتعلق بأكثر من 97 ألف مريض من الذين راجعوا العيادات الهضمية لمعالجة متلازمة القولون المتهيج، استنتج الباحثون بأن هؤلاء المرضى، مقارنة بالآخرين، لديهم إمكان الإصابة بالكآبة بنسبة 40 في المئة أعلى من غيرهم، و60 في المئة بالصداع و80 في المئة بالأوجاع المزمنة المنتشرة في الجسم دون تفسير واضح.

  2. افتراضي

    خبر جديد و مهم ، و الصداع دائماً مرتبط بالكثير من الأمراض
    بارك الله فيك أخي أسيد ووفقك لكل خير

  3. #3

    افتراضي

    شكرا دكتور اسيد على المعلومة المفيدة
    جزاك الله كل خير

  4. #4

    افتراضي

    جزاك الله خيراً

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مـــكــــــة المـــكـــرمـــة
    المشاركات
    1,359

    افتراضي

    اشكركم على المرور
    بارك الله فيكم
    تحياتي


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •