النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: كيف تتجنبين الخطوط البيضاء خلال الحمل

  1. #1

    افتراضي كيف تتجنبين الخطوط البيضاء خلال الحمل

    كيف تتجنبين الخطوط البيضاء خلال الحمل

    =====================

    واحدة من الأمور التى تزعج السيدات خلال فترة الحمل هى انتشار الخطوط البيضاء المعروفة باسم "stretch mark" فى مناطق البطن والفخذين والثدي. والتي تبدو فى صورة تشققات أو علامات بيضاء أو بنية اللون تتخلل البشرة.
    تنشأ هذه العلامات بسبب عمليات امتداد البشرة الناتج عن الحمل أو الزيادة فى الوزن وأحيانا الاستخدام المفرط للكورتيزون فضلا عن قلة مرونة الأنسجة التي يجعل البشرة غير قادرة على الإمتداد بمرونة كافية لأخذ شكل الجسم الجديد فيحدث تشقق في ألياف الجلد وتظهر طبقات طولية شفافة باللون البني تتحول فيما بعد للون الأبيض.
    ولسوء الحظ، أغلب السيدات الحوامل يصبن بالهوس والقلق الشديدان خوفا من الإصابة بالعلامات البيضاء خلال الحمل، لكن حتى يزول هذا القلق تماما، عليك سيدتي معرفة بعض الأمور والخطوات الصحية التى ستساهم بشكل كبير فى مساعدك فى تجنب هذه العلامات ومنع ظهورها بنسبة كبيرة.
    1 - اشربي مقدارا كافيا من الماء يوميا بحيث لا يقل عن ثمانية أكواب حتى تبقى بشرتك رطبة طوال الوقت وتزيل السموم الموجودة بالجسم. اعلمي انه كلما كانت بشرتك رطبة زادت مرونتها ومن ثم قل ظهور العلامات.

    2 - اطعمي بشرتك بالطعام المتوازن الغني بالكالسيوم والبروتين والخضروات والفواكه. الطعام الصحي يعزز مرونة بشرتك ويحفظ شبابها.
    3- حاولى خلال فترة الحمل الإلتزام بالوزن الطبيعي لك، فدخول الكثير من الدهون لجسمك يجعل البشرة أكثر قابلية للتعرض للخطوط البيضاء.
    4- استخدمي فرشاة الجسم لتدليك البشرة بها بلطف اثناء الاستحمام فى حركات دائرية بمناطق الفخذ والصدر والبطن فذلك سيعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتسهيل وصول المواد الغذائية والماء لخلايا البشرة.

    [IMG]//l.yimg.com/bt/api/res/1.2/aoB04s55cUpQCJN0MgPhiA--/YXBwaWQ9eW5ld3M7cT04NTt3PTYzMA--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/GN4ME/336826.jpg[/IMG]
    5- ادهني بشرتك بشكل منتظم بزيت طبيعي مثل زبدة الكاكاو أو زيت الزيتون أو فيتامين "إي" أو زبدو الشيا أو اللانولين النقي. فهذه الزيوت كلها معروفة بقدرتها على تحسين جلد البشرة وإخفاء العلامات البيضاء ومنع ظهورها.
    6- التدليك بالأيدي أيضا من الخطوات المهمة للحد من مظهر العلامات البيضاء، يفضل بعد دهن البشرة بأحد الزيوت السابقة، تدليك المناطق المصابة بأصابع اليدين فى حركات دائرية خفيفة لمدة تترواح من 5 - 10 دقائق.
    [IMG]//l.yimg.com/bt/api/res/1.2/IaFGsqaf7.uvY6K_HahB3w--/YXBwaWQ9eW5ld3M7cT04NTt3PTYzMA--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/GN4ME/336828.jpg[/IMG]
    7- تجنبي عمليات التسمير بالتعرض المباشر للشمس أو التعرض لمناخ بارد ثم ماء ساخن بشكل مفاجئ خلال الاستحمام، فهذه العمليات تخرج المرطبات من الجسم مما يزيد من إمكانية ظهور العلامات البيضاء أثناء الحمل كما أنها تجعل العلامات الموجودة بالفعل أكثر بروزا.
    8- الترطيب هو أهم الطرق للحفاظ على مرونة البشرة، من الضرورى دهن بشرة الجسم يومياً بلوشن مغذ من ماركة عالية الجودة.
    9- لا تهملي تقشير الجسم، فالتقشير المنتظم يساعد على تجديد خلايا البشرة مما يحد من ظهور العلامات، استخدمي مكونات مثل البيكربونات الصوديوم أو دقيق الشوفان فى عمليات التقشيرة واستخدمي الليف الطبيعي فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم بشكل أفضل.
    10- حدوث هذه المشكلة هو دليل على ضعف شديد بطبقات الجلد وافتقاره للكولاجين وغيره من المواد المهمة اللازمة لتقوية الجلد ومرونته. لذا اكثري من تناول المكملات الغذائية الغنية بفيتامينات A وE وC وتناول الأطعمة التى تساعد على إنتاج الكولاجين فى البشرة مثل فول الصويا والأوراق الخضراء الداكنة والساملون والمكسرات.
    11- أخيرا، فى حالة إذا كنت تبحثين عن حل نهائي وسريع استشيري طبيب الجلدية حول كيفية التخلص من العلامات البيضاء نهائيا فقد يقدم لك حلولا بالكريمات الموضوعية الطبيعية او بعمليات الليزر او جلسات التقشير الكريستالي.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    912

    افتراضي

    معلومااااااااااات روووعه

    تسلمي شيرازيه

    مواضيعك دائما متميزه

    دمــــــــــــت بود

  3. #3

    افتراضي

    [IMG]//al-samer.org/uploads/images/al-samer.net-c9bcea70be.gif[/IMG]

  4. #4

    افتراضي

    معلومه حلوه اتمنى ان استفيد منها قريبا ادعولي ان شاء الله يتحقق ذلك

    اشكرك اختي على طرحك الرائع

  5. #5

    افتراضي

    [IMG]//al-samer.org/uploads/images/al-samer.net-c9bcea70be.gif[/IMG]


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •