• :confused: أثبت العلماء أن الجينات مسئولة عن بعض الحالات المرضية مثل العنف والاكتئاب والإدمان وحتى الطلاق والانحراف الخــــــلقي أو الاختلاط والتشوش .
  • وخلال العام الماضي تم تحديد الجينات المرتبطة بالسلوك العدواني وأظهرت الدراسات آن الأشخاص الذين يحملون هذه الجينات أكثر عرضه لارتكاب الجنايات خاصة عندما يستثارون ويؤكد العلماء إمكانية معالجة الهيكل الجيني واستبدال الجين السيئ الذي يجول لإنسان للسلوك الإجرامي .
  • كما اكتشف مشروع تحديد الجينات الأمريكي جين الانتحار فإذا كان هناك شخص يحمل هذا الجين في جسمه فان هناك احتمال الانتحار بنسبة 70% أن يقدم على الانتحار مقارنة بالذين لا يحملون هذا الجين وفى حالة وجود الجين المسئول عن الطلاق يقدم الأشخاص المصابون به على تفكيك حياتهم الزوجية دون تردد .
  • وعن تأثير التدخين على الجينات وتحكم الجينات في إدمان التدخين
  • أن سموم السيجارة تؤدى آلي انكسار في مادة الجينات في خلايا الرئة وبالتالي آلي حدوث ما يسمى بالتكاثر الخلوي الشاذ والتضاعف العشوائي الذي يؤدى آلي تشكل أورام سرطانية وقد اكتشف العلماء الأمريكيين الجين الوراثي الذي يجعل بعض المدخنين يستمتعون بالنيكوتين الموجود بالسجائر أكثر من غيرهم ويقول معهد لندرسون للدراسات للسرطان بولاية هيوستون أن هذا الجين موجود في 10% من سكان العالم وفى 30% من المدخنين .. ويتحكم هذا الجين في إفراز مادة الدوبامين آلتي توصل الرسائل من الخلايا العصبية في المخ وهى مادة بزيد النيكوتين في إفرازها وتوضح الدراسات آن إفراز هذه المادة يزيد أيضا من تعاطي الكحوليات والمخدرات والإفراط في الطعام .