النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: فوائد المساج للحامل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    قلب امي وابي
    المشاركات
    96

    افتراضي فوائد المساج للحامل

    فوائد المساج للحامل


    خلال الحمل، تظهر الكثير من التغيرات على جسم المرأة، و أيضا على مشاعرهما، و ذلك نتيجة للتغييرات الهرمونية التي تحدث خلال هذه الفترة، و أيضا لكون جسد المرأة، يتعرض للتمدد، و هذا ما يؤثر سلبا على نفسية المرأة، كما أنها خلال الأشهر الأخيرة للحمل، تصبح مجهدة و غير قادرة لا على السير و لا على القيام بأعمالها اليومية . و من هنا تأتي فائدة المساج لمساعدة الحامل على التخلص من الآلام و أيضا للاسترخاء النفسي، و تستمر نتائجه، إلى حتى ما بعد الولادة، كون أن المساج يمكن ممارسته على ثلاث مستويات ، و هي: مساج الحمل :و مساج الحمل يساعد على التقليل من آلام الحوض، كما انه يزيد من حركة الدورة الدموية، و يعمل أيضا على تحسين عملية الهضم و الأمعاء، كما يجعل الحامل تتخلص من الإجهاد، و لكون المرأة خلال الحمل، نعاني من انتفاخ الساقين و تورهما، فالماساج، يجعلها تتخلص من هذا المشكل، كما انه يعمل على تحسين عملية تمدد الجلد، و يقلل من ظهور تلك العلامات. كما أن هناك مساج آخر، لعملية الطلق و الولادة، و يعمل هذا المساج بالأساس في عملية الطلق خلال الولادة، كما انه يعالج التوتر المزمن، للأطرف السفلى و الظهر و البطن و الحوض خلال عملية الطلق، كما يعمل على استرخاء الجسم خلال الولادة ،كما انه يعمل على استرخاء العضلات و يساعد على تحضير الأم لعملية الولادة، زيادة على هذا فاته يسهل الطلق لتمر الولادة بأمان و دون الشعور بالكثير من الألم. كما أن للمساج فوائد جد مهمة بعد عملية الولادة، ومنها انه يساعد على استرجاع الم لجسمها الطبيعي قبل الحمل، بصورة سريعة، كما انه يقلل من الأورام و الانتفاخ، خلال فترة ما بعد الولادة، زيادة على ذلاك فهو مدعم أساسي للإرضاع الطبيعي، كما أنه يساعد على الشفاء بسرعة للأمهات اللواتي أجرين العملية القيصرية.


    التمارين الرياضية ضرورية بعد الولادة

    تحرص كل الأمهات الحديثات العهد بالولادة على إتباع الحميات الغذائية بعد الولادة لاستعادة رشاقتهن و حيويتهن، لهذا يجب عليهن أن تحرصن على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تعتبر عاملا أساسيا من أجل تحقيق مبتغاهن. كما أن العادات الغدائية أثناء الحمل تعتبر مهمة جدا، كونها تساعد على استعادة الوزن الطبيعي بعد الولادة، لذلك يجب الحرص على إتباع النصائح التالية. يجب أن تبدأ المرأة الحديثة العهد بالولادة ممارسة التمارين الرياضية بعد مرور ستة أسابيع من الولادة، أو ثمانية، في حالة الخضوع للولادة القيصرية، في البداية يجب أن تكون هذه التمارين بسيطة، وغير مجهدة كتمارين تمدد الساق و تقوية عضلات أسفل الحوض. و في حالة الولادة القيصرية يفضل استشارة الطبيب المتتبع لحالتك فبل الشروع في ممارسة التمارين. عند ممارستك للتمارين، يجب أن توفري الدعم لصدرك، كأن ترتدي صدريتين لتقومي بحمايتهما، كما يجب أن تقومي بإرضاع صغيرك قبل البدء في التمارين، حتى يخف وزن صدرك، و بالتالي تشعرين براحة كبر أثناء ممارستك للتمارين. يجب تجنب إرضاع الطفل مباشرة بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، لأن نسبة اللاكتيك تكون مرتفعة في الدم، وتسبب الانزعاج للصغير. يجب ممارسة التمارين الرياضية على الأقل لثلاث مرات في الأسبوع، و أن تكون مدة كل مرة لا تقل عن نصف ساعة، وإن كنت من السيدات اللواتي تريد الحصول على وزن أقل بسرعة فيجب عليها أن تطيل هذه المدة. لكن دون إجهاد نفسها، لأن هذا قد يؤدي إلى النزيف المهبلي أو مشاكل في المشي. للتمارين الرياضية بعد الولادة فوائد كثيرة تتجلى في : - التمكن من التخلص من الوزن الزائد - العمل على تنشيط الدورة الدموية - المساعدة على التخلص من اكتئاب ما بعد الولادة بالموازاة مع ممارسة التمارين الرياضة، يجب الالتزام بنظام غذائي سليم ومتوازن، مع الإكثار من شرب الماء يعتبر الإحماء ضروريا قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية كما أن التوقف كما سبق و ذكرت عند الشعور بالتعب، يعتبر ضروريا للغاية، حتى لا يقع ما لا يحمد عقباه و تحصل أعراض و مضاعفات جانبية بدل الحصول على الجسم الرشيق و الممشوق.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    قلب امي وابي
    المشاركات
    96

    افتراضي

    تمارين لتسهيل الولادة

    [IMG]//www.hia.ma/wp-content/uploads/2011/01/sport-grocesse.jpg[/IMG]

    يتطلب الحمل و المخاض من المرأة الحامل بدل مجهود نفسي و جسدي كبير للغاية، لذا يجب على الحامل أن تحضر نفسها عند بداية الحمل وأن تتابع الاعتناء بأدق التفاصيل لأن هذا سيسهل المأمورية عليها…. تطرأ على المرأة خلال فترة الحمل الكثير من التغيرات الجسدية التي تؤثر على قدرتها على التحرك و على رشاقتها ، مما يؤدي إلى انحراف مركز التنقل لديها عن مركزه الأصلي، فتجد المرأة الحامل نفسها تتحرك بصعوبة و غير قادرة على حمل نفسها. يمكن للمرأة الحامل أن تتخطى هذه الصعوبات بسهولة و ذلك من خلال إتباع برنامج رياضي صحي يعمل على تقوية عضلاتها و يرفع من قدرتها على التحمل و في نفس الوقت يجعل أوعية الدم القلبية لديها في أحسن الأحوال دائما. إليك عزيزتي بعضا من التمارين الخاصة بالمرأة الحامل: عليك أن تقفي عزيزتي معتدلة القامة، بحيث يكون ظهرك مستقيما، و أن تقومي بشد عضلات الحوض للداخل و بعدها قومي بقلب الحوض باتجاه الأمام ، بهدف التقليل من تقوس المنطقة القطنية للظهر و المحافظة على سلامة قوام الجسم. اجلسي مربعة القدمين على الأرض، بحيث يكون ظهرك مستقيما و لا مانع من أن تسنديه بوسادة ، فهذا الوضع يساعد على إراحة الظهر و يساعدك على شد العضلات الداخلية للساق، كما يسهل عليك عملية الولادة في المستقبل. خلال نومك، حاولي أن تنامي على ظهرك مع وضع وسادة تحت الرأس و أخرى تحت الركبتين، بحيث تكون المنطقة القطنية ملامسة للأرض تماما. و في حال ما إذا نمت على جنبك ، فقومي دائما بثني ركبتيك إلى الأمام مع وضع وسادة بينهما. عندما تريدين النزول من السرير، لا تنزلي منه بسرعة، وألا تثني الجذع إلى الأمام في محاولة الجلوس، لأن هذا الوضع سيلقي حملا كبيرا على عضلات البطن،أما الطريقة السليمة للنزول فتكون بإتباع الخطوات التالية: أن تقوم بثني ركبتيك في البداية أن تدير جسمك للرقود على جنبك مع استمرار ثني الركبتين و وضع اليد العليا على الوسادة مع محاولة رفع الجذع عاليا لأخد وضع الجلوس و أنت مازالت مستلقية على السرير بعد ذلك عليك أن تقوم بوضع اليد الأخرى على الوسادة الأخرى و أن تدير جسمك مع محاولة شذ الجذع إلى أن تأخذي وضعية الجلوس في الاتجاه المعاكس للمرة الأولى. حركي رجليك لخفضهم محاولة وضعهم على الأرض و أخيرا ضعي قدميك على الأرض لتستعدي للوقوف.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    عمان الاردن
    المشاركات
    24,747
    مقالات المدونة
    86

    افتراضي

    نصائح مفيده , نشكرك على هذا الجهد الطيب .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    قلب امي وابي
    المشاركات
    96

    افتراضي

    [IMG]//t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQwu_xokRkxj9pXj37Fo5mJ0O6qI_smSmp4CqcVNNc0HzC30V0z3NtcnqI1Ig[/IMG]
    [IMG]//www.al-7up.com/vb/imgcache/2/53462love.gif[/IMG]

  5. افتراضي

    الف شكر كلامك مهم بس أنا حامل بتؤام وربط عنق الرحم هل استطيع عمل التمارين ام لا وشكرا


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •