ادفعي أطفالك للمشاركة أكثر في إعداد الطعام

=================

سواء كنت تحتاجين الى المساعدة أو ترغبين في قضاء وقت ممتع مع عائلتك، الحصول على دعم من أطفالك في تحضير وجبة الطعام يمكن أن يكون تجربة رائعة. على أية حال، قد يكون ذلك أسهل قولا من فعلا. هذه بعض النصائح للحصول على مساعدة أطفالك وتعلميهم مهارات جديدة في المطبخ.


الخطوة # 1: اسمحي لأطفالك بإختيار القائمة

----------------------------------

على الأقل مرة في الإسبوع، اتركي أطفالك يخططون لوجبة الطعام. هذا فرصة عظيمة لتعليمهم أهمية اختيار الطعام

المغذي والصحي والمتوازن.


الخطوة # 2: اطلبي من الأطفال الخلط والمزج والمساعدة
---------------------------------------
إنظري إلى الوصفة وقرري ما هي المهام المناسبة لسن الأطفال. بالتأكيد أنت لا تريدين من أطفالك الصغار أن يقطعوا الخضار، على سبيل المثال، ولكن يمكنهم مثلا مزج الصلصة، تحضير بعض الأطعمة السهلة.


الخطوة # 3: اخلطي بين اللعب والجد.
---------------------------

وقت تحضير الطعام يجب أن يكون أمرا ممتعا للاطفال. ومن اجمل الطرق لعب تمثيلية المطعم، بحيث يقوم الأطفال بإعداد المائدة وتقديم العصير والمشروبات الأخرى لبعضهم البعض. يمكنك أيضا لعب دور الخباز وتعليم الاطفال كيفية تزيين البيتزا والمعجنات الأخرى.

الخطوة # 4: كوني مرنة
-------------------

العديد من الأطفال وحتى أنت عندما كنت صغيرة كنت تعانين من مشكلة انتقاء الطعام وعدم تناول بعضه. لذا افسحي المجال امام اطفالك لاختيار ما يحبون من اطعمة ولا ترغميهم على تناول ما لا يرغبون به.


الخطوة # 5: خذي أطفالك إلى السوق معك
--------------------------------

اخذ الاطفال الى السوق يساعدهم على رؤية الانواع المختلفة من الخضار والفاكهة والأطعمة ويحفزهم على تناول الاطعمة الغريبة، إذا طلب منك الطفل تذوق أو شراء نوع من الفاكهة لا تترددي.