النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: هل تعالج أمراض القلب بالجراحة أو الأدوية؟

  1. #1

    افتراضي هل تعالج أمراض القلب بالجراحة أو الأدوية؟

    هل تعالج أمراض القلب بالجراحة أو الأدوية؟



    [IMG]//www.health.net.sa/arabic/Images/News/2003_10/534.jpg[/IMG]


    لا شك أن مرضى القلب من صغار السن يستفيدون من جراحة القلب المفتوح وغيرها من أنواع الجراحة ، ولكن المرضى ممن هم في سن السبعين أو الثمانين فإن الأدوية قد تكون نافعة بنفس الدرجة لهم.

    أظهرت دراسات سابقة أن مرضى القلب في صغار السن تحسنت الأعراض لديهم وعاشوا حياة أفضل بعد تلقيهم علاجاً جراحياً بما في ذلك البالون واستبدال الشرايين. ولكن ليس من المعلوم إذا كانت هذه الفائدة تستحق المخاطرة بالنسبة لكبار السن.

    في دراسة حديثة قادها الباحث ماثيوس فيسترر وزملاؤه تمت دراسة حالات 282 شخصاً تزيد أعمارهم عن 75 عاماً. وكان هؤلاء الأشخاص جميعاً يشتكون من ألم في الصدر على الرغم من تلقيهم علاجاً لأمراض القلب.

    وأتيح لكل منهم فرصة إجراء عملية جراحية لحالته أو عملية جراحية بالإضافة إلى تناول الأدوية. وبعد ستة شهور من العلاج بدأ الأشخاص الذين خضعوا للجراحة أفضل بكثير مما كانوا عليه.

    كذلك كان احتمال دخول أولئك الأشخاص الذين يتناولون الأدوية فقط إلى المستشفى لإجراء عمليات جراحية أكبر.

    إذن ماذا يعني هذا بالنسبة لكبار السن الذين يعانون من أمراض القلب ويقول الدكتور إيريك باترسون الذي كتب مقالا نشر مع نتائج الدراسة إن البحث يبرز الحقيقة بأن القرارات الخاصة بالعلاج يجب أن تتخذ بمشاركة بين المريض وطبيبه حيث أن بعض كبار السن يفضلون عدم إجراء الجراحة في الوقت الذي يرغب فيه أتخرون قبول مزيد من المخاطرة لتحسين نوعية حياتهم وطولها.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    الاردن
    المشاركات
    86

    افتراضي

    شكرا جزيلا على تلك المعلومات الغزيرة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •