أطعمة تقضي على الدهون
هناك أطعمة يمكن أن تساعدنا على تحفيز نظام الأيض وبالتالي

حرق السعرات الحرارية والدهون، ولكنها ستعمل بالطبع إذا تمت من خلال نظام غذائيفعال وبرنامج لتخفيف الوزن.



1. التفاح:
هل تذكري المثل القديم: "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا" حسنا، ليس الطبيب فقط، ولكن الغرامات الزائدةايضا. يحتوي التفاح على نسبة مئوية أعلى من البكتينِ، وهو ليف قابل للذوبان.




2. الثوم:
الثوم أحد الأطعمة الأكثر فاعليةفي حرق الدهون. يَحتوي الثوم على مركّب allicin الذي يملك تأثيرات مضادّة للجراثيمويساعد على تخفيض الكولسترولِ والدهونِ غير الصحّية.





3. الطماطمِ:
الطماطم فعّالة جداً وتستحق الإضافة إلى حميتك. فهي رائعة فيمعركتك ضدّ الوزنِ الزائد كذلك أيضاً هامة في منع وصد الأمراضِ السرطانية وضغطالدمّ العاليِ.




4. الجزر:
إضافة الجزر إلى الحمية الغذائيةرائع وفعال جدا في مكافحة السمنة وحرق الدهون. لماذا؟ لأن الجزر يملئ المعدةوبالتالي لن يبقى مجال للحلوى. إذا تمكنت من استغلال هذه الخدعة عند كل وجبة طعامفهذا سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد خلال أسبوع.




5. البرتقال:
البرتقال غني بفيتامين ج كما يملك خصائص حرق الدهون. مقرونبالتمارين يعد البرتقال طريقَة فعّالة لخسارة الدهون، ونحن هنا نتحدث عن البرتقالوليس عصيره.




6. المانجو:
المانجو مكتظة بالليف ومنخفضةبالسعرات الحرارية، كما أن طعمها لذيذ وغني وستغنيك عن الحلويات.





7. السبانخ:
السبانخ طعامصحّي جداً. يحتوي السبانخ على الكثير من الحديد؛ وهو غذاء استثنائي يساعد على منع السرطانِ