النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: المفاهيم الخاطئة حول مرض القولون العصبي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    بِ أكمامِ الْوردِ أَغْفو
    المشاركات
    1,855

    المفاهيم الخاطئة حول مرض القولون العصبي

    المفاهيم الخاطئة حول مرض القولون العصبي

    تنتشر كثير من المفاهيم الخاطئة بين مرضى القولون العصبي وأغلب هذه المفاهيم سببها بعض الأطباء وحدوث لبس في معرفتهم واعترافهم وتشخيصهم للقولون العصبي.. ولعل السبب في هذا التخبط هو عدم وضوح رؤية موحدة لما يحدث لمريض القولون العصبي وكذلك سرعة انتشاره في المجتمعات وخوف وهلع الناس منه وإفراط البعض في استخدام الأدوية الكيميائية في محاولة للتخلص من معناه القولون العصبي.

    كل هذه العوامل ساعدت في حدوث لغط وتضارب أولاً بين الأطباء والمختصين في الأمراض الباطنية، فكثير منهم لا يشخص الأعراض التي ذكرناها سابقاً على أنها تتبع مرض أو اضطراب القولون العصبي بل بلغ التحامل على بعضهم بإنكار وجود ما يسمى بالقولون العصبي!..

    كل هذه الأمور لاحظتها وعايشتها وعانيت منها طبعاً وحتى لو اقتنع الطبيب أو المختص فيبقى مريض القولون والذي بسبب حدوث مشاكل وتغيرات في الحالة النفسية وهو ابرز ما يواجهه مريض القولون فأن الوضع يصبح سيئاً ويصبح اعتراف المريض بمرضه صعباً ويصبح إقناعه بما يعانيه وبماهية علاجه وما الواجب علية إتباعه أو الابتعاد عنه من أصعب الأمور على الطبيب والمختص.

    ومن المفاهيم الخاطئة المنتشرة بين مرضى القولون العصبي بأن هناك تغذية علاجية أو غذاء معين يستطيعوا بالالتزام به والسير علية تحقيق الشفاء أو تجنب معاناة القولون العصبي، غير مدركين أن العكس تماماً هو ما سوف يجنوه على الأرجح.

    وفي الأخير أقول بأن المريض يجب أن يوكل الله ربه ويعلم بأنه ما من داء إلا وانزل له دواء ويبتعد قدر الإمكان عن الأدوية الكيميائية فأغلبها يسيء للمريض أضعاف مضاعفة بما يفيده وهذه حقيقة لا يستطيع احد إنكارها.




    نقلاً عن موقع علاج القولون العصبي 3colon3.com
    التعديل الأخير تم بواسطة المحبرة ; 03-14-2010 الساعة 12:49 PM

  2. #2

    افتراضي

    بارك الله فيك


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •