علاج جديد للسمنة





النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: علاج جديد للسمنة

  1. افتراضي علاج جديد للسمنة

    وجد العلماء علاجا جديدا للسمنة بعد أن تمكنوا من جعل الدهون البيضاء تعمل مثل الدهون السمراء, كما جاء في دراسة نشرتها مجلة طب الطبيعة العلمية الأميركية.

    وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن علماء أميركيين تمكنوا من جعل الدهون البيضاء تعمل كالدهون السمراء من خلال تعطيل عمل أيض الفيتامين/أ بالدهون البيضاء، مما قد يؤدي إلى إيجاد علاج جديد للسمنة.
    وأوضح أن الدهون السمراء تحرق الطاقة فتمنع السمنة، بينما تخزنها الدهون البيضاء مما يسبب زيادة في الوزن, وأن الدهون البيضاء مرتبطة بتراكم الدهون حول الأعضاء كالبطن، ويرتبط هذا النسيج الدهني بزيادة مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب.


    وأفاد مدير برنامج الوقاية من أمراض الشرايين بجامعة هارفرد الأميركية ومعد الدراسة الدكتور جورج بلوتسكي بأن الدهون السمراء والآليات التي تسمح للدهون البيضاء أن تأخذ خصائصها بدأت تزيد من اهتمامنا باعتبارها وسيلة ممكنة لعلاج البدانة ومضاعفاتها.
    وأضاف نحتاج إلى العمل أكثر على هذا الموضوع، إلا أنه يمكننا إضافة خصائص معينة من أيض الريتينويد إلى تلك العناصر التي يبدو أنها تدخل بعملية تمييز الدهون البيضاء من الدهون السمراء.
    ويذكر أن ثلث البالغين بالولايات المتحدة يعانون من السمنة، ويلجؤون إلى الرياضة وتغيير النظام الغذائي والعمليات الجراحية والأدوية لمكافحتها.
    التعديل الأخير تم بواسطة الدكتور محمد ادلبي ; 05-07-2012 الساعة 02:26 PM