كانديدا + كورتيزون !!




النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: كانديدا + كورتيزون !!

  1. افتراضي كانديدا + كورتيزون !!

    مرحبا دكتور احمد

    احب استشيرك في مشكلة عندي

    ذهبت الى استشارية مسالك بولية نظرا لوجود مشكلة في التبول وعند الفحص السريري كانت هناك منطقة مؤلمة جدااا فوق فتحة التبول مباشرة عند الضغط عليها صرخت من الالم واخبرتني الطبيبة ان هذا الالم هو مشكلة التبول لدي حيث اني لا استطيع مسك اكثر من 200 ملل من البول ولابد من التفريغ مباشرة

    فقالت الطبيبة انه لابد من اخذ مرهم كورتيزون لمدة ثلاث اشهر مرتين في اليوم وان لم ينفع فلا بد ان احقن المنطقة بأبر كورتيزون

    والطبيبة تعلم جيدا انه يوجد لدي كانديدا لم استطع معالجتها منذ سنوات ولم يعطى لي سواء حبوب ديفلوكان ولم تنفع معي

    واستخدمت مرهم الكورتيزون لمدة اسبوعين تقريبا لم تظهر اي تحسنات ولكن في احد المرات سمعت طبيبة جلدية في التلفزيون تقول ان اخذ الكورتيزون مع وجود كانديدا يسبب تينا وتنتشر بالجسم كامل

    فاريد ان اعرف هل اخذ الكورتيزون في حالتي تسبب مشكلة لوجود الكانديدا؟؟

    ام ان الطبيبة الجلدية تقصد الكانديدا التي تكون على البشرة وليس في المهبل ؟؟

  2. افتراضي

    ؟؟؟؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    عمان الاردن
    المشاركات
    24,782
    مقالات المدونة
    171

    افتراضي

    طبعا الكرتيزون يزيد من إحتمالية الاصابه الكانديدا , لأنه يضعف مناعة الجسم وخصوصا غذا أخذ لفتره طويله ,
    لذلك لا أنصح بإستخدام الكورتيزون في مثل هذه الحاله .
    وسلامتك