هل دواء نوستيفيكس يرفع انزيمات الكبد؟

  • فرح القرني
  • الأجوبة: 2
  • رقم الاستشارة الطبية: 17729
اختي استخدمت علاج نوستيفيكس - Nostifix وطلع عندها ارتفاع في انزيمات الكبد هل للعلاج علاقه في الارتفاع
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
27
الطول
155
الوزن
45
أمراض مزمنة
لايوجد
أدوية مستخدمة
نستوفيكيس
تشخيص الطبيب
ارتفاع انزيمات الكبد

المرفقات

  • IMG-20201222-WA0009.jpg
    IMG-20201222-WA0009.jpg
    100.4 KB · المشاهدات: 6
  • IMG-20201221-WA0045.jpg
    IMG-20201221-WA0045.jpg
    115.9 KB · المشاهدات: 8

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الطاقم الطبي
دواء نستوفيكيس لا يسبب اي ارتفاع بانزيمات الكبد فذلك ليس من اثاره الجانبيه
والتحليل يشير الى ارتفاع احد انزيمات الكبد وقد يكون ذلك بسبب وجود شحوم بالكبد او التهابات بالكبد مثل التهابات فيروسيه او التهابات المرارة او بعض الادويه مثل المضادات الحيويه
بنصح بعمل تحاليل فيروسات بي وسي وتحاليل الكبد المناعيه مثل ANA وعمل اشعه تليفزيونيه على الكبد والمرارة
 

Dr. Nada Rageb

طبيب
الطاقم الطبي
نوستيفيكس يحتوى على ماده كابرجولين والتى تعمل على تثبيط هرمون البرولاكتين وبالنالى وقف ادرار اللبن وتوصف احيانا فى اضطرابات الدوره الشهريه ومن اعراضها الجانبيه النادره ارتفاع نسبى فى انزيمات الكبد واثار على الجهاز الهصمى مثل غثيان وامساك وجفاف الفم وغيرها من الاعراض ولكن عند سحب الجرعه تعود الامور الى طبيعتها ما لم يكن هناك اسباب مرضيه اخرى تعمل على رفع انزيمات الكبد