تساقط الشعر بعد استخدام حبوب منع الحمل ميكروجينون

  • Nasom
  • الأجوبة: 4

Nasom

عضو
  • رقم الاستشارة الطبية: 18941
استخدم حبوب منع الحمل مايكروجينون MICROGYNON وسببت لي تساقط رهيب في الشعر
هل من الممكن ان استخدم حبوب hair Folic لمنع ذلك التساقط وإيقافه؟
وهل هذه الحبوب تزيد من طول الشعر؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
20
الطول
163
الوزن
67
أمراض مزمنة
لا يوجد

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الطاقم الطبي
حبوب منع الحمل MICROGYNON قد تسبب تساقط الشعر في حالات ان يكون عندك تساقط شعر وراثي فهي تزيد من حساسبة الشعر لهرمونات الذكورة او يكون عندك قبل الاستعمال نقص شديد بفيتامين د
بمكنك استعمال hair folic لتقوية الشعر و امداده بالفيتامينات لكن ليس مؤكدا ان تساعد بالطول و الافضل لو الشعر تساقط بشدة و بدءت وجود فراغات ان تناقشي تغيير وسيله منع الحمل مع طبيب النسا
 

Dr. Samar Essam

طبيب
الطاقم الطبي
ان كنت تستخدمي أقراص منع الحمل بعد الولادة.. فتساقط الشعر له علاقة بهزال و ضعف عام بالجسم بعد الولادة خاصة إذا كنت ترضعين الطفل فذلك يستدعي تناول بعض الفيتامينات اللازمة لاستعادة قوة الجسم و التي بالطبع تؤثر على صحة الشعر مثل فيتامين د و فيتامين ب12 و الكالسيوم و الحديد.. و لكن يجب استشارة طبيب النساء المتابع لحالتك و تحديد الفيتامينات المناسبة بعد عمل التحاليل الطبية اللازمة كتحليل CBC و فيتامين د و كالسيوم و ب12... و ينصح بتناول طعام صحي متوازن غني بالحديد و الكالسيوم و الفيتامينات اللازمة لصحتك و شرب قدر كافي من الماء و ممارسة الرياضة بشكل يومي و بانتظام حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية و بالتالي تساعد على تحسين حالة الجسم ككل.. و ينصح بالتعرض لأشعة الشمس بحيث يكون الجلد مباشر للشمس في الفترة منذ الشروق و حتى العاشرة صباحا ومن الرابعة عصرا حتى وقت الغروب للاستفادة من فيتامين د... و ينصح باستخدام زيوت طبية طبيعية مثل Tress or vividol لتدليك فروة الراس يوميا لتحفيز نمو الشعر و منع تساقطه... مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Enas Kamel

طبيب جلدية
الطاقم الطبي
انصح بعمل صوره دم كامله وسيرم فيرتين وتحليل الغده الدرقيه واستخدام اقراص فيتامين د مع الاقراص التي تتناولينها واستخدام شامبو داي بان دي ثلاث مرات اسبوعيا وكافا كريم مره يوميا وامبولات توب هير لفروه الرأس كما انصح بالتغذية الجيده للجسم.
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
الطاقم الطبي
تساقط الشعر من الآثار الجانبية التي تحدث مع بعض السيدات عند استخدام أقراص حبوب منع الحمل الهرمونية نتيجة تأثير الهرمونات في مسار الشعره كما أنها تسبب نزيف في حالات أخرى وتسبب فقر دم ونقص الحديد وهذا أيضا يساعد على تساقط الشعر لذلك يوصي بتناول بتناول أقراص فيتامين متعددة للشعر مثل perfectil plus hair, أو hiarfollic و إجراء تحليل serum ferrtin.