استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

الم و حرقه في منطقه المهبل ولا يمكني امساك التبول

رقم الاستشارة الطبية: 14801
تاريخ الاستشارة: 29 أكتوبر 2020
أجوبة: 5 / مشاهدات: 2183
زائر
لدي الم في منطقه المهبل حرقه وازعاج ولا يمكني امساك التبول . هل هذا التهاب وماهو علاجه
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
بالغالب هو التهاب فطري بالمهبل ومصاحب له التهاب بالمسالك البوليه
ينصح باستعمال غسول مهبلي بيتادين و تحاميل مهبليه دكتارين و كريم خارجي كانديستان و تناول قرص واحد ديفلوكان
وينصح بعمل تحليل بول للاطمئنان
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
نعم هذا التهاب لكن في مجرى البول طالما لاتستطيعين التحكم في البول.. و قد يكون بسبب عدوى ميكروبية أدت إلى إصابة المهبل أيضا مما تسبب في ألم به أيضا.. و لذلك يجب الفحص الإكلينيكي لدى طبيب المسالك البولية لمعرفة سبب الالتهاب.. فقد تحتاجين مضاد حيوي خاص بالتهاب مجرى البول مثل macrofuran or uvamin retard مع مضاد التهاب مثل alphintern or ambeziem قرص قبل الأكل بنصف ساعة ع معدة فارغة 3 مرات يوميا.. و ينصح بشرب قدر كافي من الماء و الحفاظ على النظافة الشخصية بهذه المنطقة و ارتداء ملابس داخلية قطنية و تغييرها باستمرار.. و بالنسبة لألم المهبل فقد يتحسن بعد تحسن مجرى البول و يمكنك استخدام miconaz vaginal pessary لبوس مهبلي مساء و استخدام كريم travodermal للدهان خارجيا للمهبل مرتين يوميا.. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

Dr. Enas Kamel

طبيب جلدية
عليكي بعمل تحليل بول للتأكد من عدم بوجود صديد أو املاح بالبول ومعرفه نوع الاملاح إذا كانت موجوده واذا كان يوجد صديد عليك باستخدام مضاد حيوي مثل سيبروفار مرتين يوميا.
ثانيا ملاحظه اذا كان يوجد أي نوع من الافرازات المهبليه ولونها ورائحتها فإذا كانت بيضاء مثل قطع الجبن فغالبا ما تكون كانديدا وهي تسبب حرقان وهرش فعليكي بتناول فلوكرال كبسولاتين اليوم وتكرر بعد اسبوعين وجينزول لبوس مهبلي مره يوميا لمده ثلاث ايام.وانصح بعلاج الزوج في نفس الوقت.وعليكي بتجفيف المنطقه جيدا بمناشف ورقيه قطنيه.
 

Dr. Hajar Radwan

طبيب ممارس عام
نعم يتم عمل تحليل بول .. ويتم اخذ قرص سيبرو فلوكساسين قرص كل 12 ساعه ورواتينكس قرص كل 8 ساعات وغسول مهبلي فاجينورن يوضع غطاء علي 2 لتر ماء دافئ والجلوس فيه لمده ربع ساعه مرتين يوميا ويجب الاهتمام بالنظافه الشخصية
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
غالباً هذا التهاب في المهبل وفي مجرى البول أو زيادة الأملاح في البول، اولا إجراء تحليل بول وثانيا استخدام غسول مهبلي و دهان مهبلي جينودكتارين مرتين يومياً. شفاكي الله وعفاكي.