نسائية وتوليد هل هناك علاق بين حبوب منع الحمل والالم اثناء الدورة

  • الأجوبة: 3
ب

بأخلاقي

زائر
  • رقم الاستشارة الطبية: 23216
انا امرأة متزوجة عمري 24سنة ولدى 3اطفال لدي دوالي في الفخد وانا حاليا اتناول حبوب منع حمل من شهر فقط وزاد الالم عندي اثناء نزول الدورة هل السبب في الحبوب ام لا وهل عادي اتناولها وماانسب طريقة منع
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
24
الطول
73
الوزن
86
أمراض مزمنة
لايوجد
أدوية مستخدمة
منع حمل

المرفقات

  • IMG-5cf4cf68b328dc49f67938308662839a-V.jpg
    IMG-5cf4cf68b328dc49f67938308662839a-V.jpg
    849 KB · المشاهدات: 22

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
طالما الالم ليس مستمرا ولاول مرة انتظرى الشهور القادمه اذا زاد الالم فيفضل زيارة طبيب النساء للفحص وعمل سونار ع الرحم.وليس لحبوب منع الحمل علاقه بالالم اثناء الدورة ..يمكنك اخذ اقراص بونستان فورت لتخفيف الالم اثناء الدورة.
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
اهلا وسهلا بحضرتك.
اولا يفضل استخدام اللولب كوسيلة منع حمل
ثانياً الالم ليس له علاقة بحبوب منع الحمل.
ثالثا زياره الطبيب المعالج لعمل الاشعه التليفزيونية والمهبليه للتقييم ومعرفة أسباب الالم ووصف العلاج المناسب.
 

Dr Eman Mohammed

أخصائي أمراض النساء والتوليد
السلام عليكم حضرتك عندك دوالي في القدم فمن الأحسن عدم اخذ موانع للحمل هرمونيه لانهاتزداد مع موانع الحمل الهرمون يه طيب ناخد ايه ممكن لولب اوواقي احسن وحبوب منع الحمل لاتسبب الأم الدوره وعلى العكس تقللها لكن الأم مع الدوره تكون طبيعيه ولكن إذا كانت لا تطاق فيجب اخذ مسكنات حقنه يومي بوسكوبان وديكلوفين أو أقراص بروفين ٦٠٠ مرتين في اليوم مده ٤ ايام