استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

تساقط شعر و حبوب في الوجه و أرق و نقص الوزن

رقم الاستشارة الطبية: 15614
تاريخ الاستشارة: 11 نوفمبر 2020
أجوبة: 3 / مشاهدات: 2379
زائر
أعاني من تساقط شعر حاد و حبوب في الوجه و الأرق و نقص الوزن أيضا ،مع العلم اني عملت تحاليل فقر الدم النتيجة جيدة، هل يمكن أن يكون عندي خلل في الهرمونات ؟
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
25
الطول
163
الوزن
51
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
استعملت فاتح شهية pervital

Dr. Mustafa Elmohammedy

أخصائي باطنة وقلب
اسباب تساقط الشعر تتراوح ما بين اسباب نفسية كالحزن الشديد او الاكتئاب
واسباب عضوية كامراض في فروة الرأس
او اسباب عامة كسوء التغذية و نقص الكالسيوم و مشاكل الهرمونات
ينصح بالتغذية السليمة واخذ فترات كافية من النوم و الابتعاد عن التوتر
واجراء الفحوصات التالية
Cbc
Tsh
Hba1c
E2
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
تحليل serum ferrtin هو قياس لنسبة الحديد وهو الأصدق في حالة تساقط الشعر وليس الهيموجلوبين وواضح انك تعاني من ضعف ونقص فيتامينات ولذلك يمكنك استخدام فيتامينات للشعر مثل perfectil plus hair قرص مره يوميا.
والنحافة إما لأسباب وراثية وأنها طبيعة جسدك وإما لأسباب مرضية كارتفاع هرمون الغده الدرقية والسكر لذلك يوصي بتحليل TSh, RBG, stool analysis. وبعدها يمكنك إتباع حمية غذائية عالية السعرات الحرارية مع التمارين الرياضية.
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
في الغالب هذه الأعراض بالفعل نتيجة الاضطراب الهرموني.. و لذلك ينصح باستشارة أخصائي غدد صماء لاجراء الفحص الطبي و عمل تحليل هرمونات ذكورة و انوثة فقد تعاني من زيادة هرمون الذكورة)(التستوستيرون) و له علاقة بتساقط الشعر و حبوب الوجه.. و كذلك تحليل الغدة الدرقية فقد تعاني من فرط إفراز هرمون الثيروكسين و هو السبب في نقص الوزن و تساقط الشعر.. و ينصح بتجنب الأطعمة الدسمة و المقليات و الأطعمة الجاهزة و المنتجات المتوفرة في الأسواق من البطاطس المعبأة و غيرها حيث تحتوى على قدر كبير من الدهون يساهم في الاضطراب الهرموني... و ينصح بتناول طعام صحي متوازن غني بالحديد و الكالسيوم و الفيتامينات اللازمة لصحتك و شرب قدر كافي من الماء.. كما ينصح بتدليك فروة الراس بزيوت طبيعية و المتوفرة في الصيدليات مثل vividol or Tress لتنشيط بصيلات الشعر على ان تقوى و تنمو.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية